اقتصاد

من دبي.. محيي الدين ياسين يؤكد أن ماليزيا مفتوحة أمام الأعمال التجارية

كوالالمبور – “أسواق”

قال رئيس مجلس التعافي الوطني تان سري محي الدين ياسين، إن ماليزيا مفتوحة للأعمال التجارية؛ على الرغم من أن حدودها لا تزال مغلقة إلى حد كبير في الوقت الحالي.
وخلال اجتماع مع أكثر من 30 من قادة الصناعة الدوليين في دبي، سلط الضوء على بعض التحديات والفرص التي تواجهها الدولة في هذه المرحلة من الوباء.
وأضاف: “من الواضح أن فرص إعادة بناء اقتصاداتنا ومجتمعاتنا أفضل من حقبة ما قبل الجائحة، وبينما قد تظل حدودنا مغلقة إلى حد كبير في الوقت الحالي، اسمحوا لي أن أوضح أنه من المؤكد أن ماليزيا مفتوحة للتجارة والأعمال.”
وأوضح محي الدين أن فرصة المستثمرين في ماليزيا قوية، والنظام البيئي الاستثماري قوي، كما أن سهولة ممارسة الأعمال التجارية آخذة في التحسن والتعافي من الوباء.
وأردف: “بالإضافة إلى ذلك، تم تحديث البنى التحتية المادية والرقمية، ومواهبنا واسعة وعميقة، وقوة مؤسساتنا صلبة ، وأساسياتنا الاقتصادية ممتازة ومعترف بها عالميًا”.
وقال إن خطة التعافي الوطنية 2.0 ستسعى إلى رسم مسار التعافي الشامل والمنهجي الذي سيدفع ماليزيا إلى مستويات أعلى، وتعود أقوى مما كانت عليه قبل الوباء.
وأعرب عن أمله في أن تستثمر المزيد من الشركات في ماليزيا، وأن تغامر الشركات الماليزية ليس فقط بدخول الإمارات العربية المتحدة، ولكن كل دول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف: “دعونا نصوغ مصيرًا مشتركًا لمستقبل أكثر جدوى أمامنا، ليس فقط أثناء الوباء؛ بل بشكل مستمر”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat