أخبار

السعودية تشكر ماليزيا على قرارها المبكر الخاص بموسم الحج

كوالالمبور – “أسواق”
أعلن الوزير برئاسة مجلس الوزراء للشؤون الإسلامية السيد الدكتور ذو الكفل محمد البكري، تلقيه اتصالاً هاتفياً من وزير الحج والعمرة السعودي الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن.
وكتب الدكتور ذو الكفل في منشور عبر حسابه الرسمي على الفيسبوك، أن الاتصال جاء بعد إعلان الحكومة الماليزية عن إيقاف إرسال حجاجها إلى الأراضي المقدسة مكة المكرمة هذا العام وتأجيل ذلك إلى العام القادم.
يذكر أن الوزير قد قدم باسم الحكومة الماليزية الخطاب الرسمي بشأن تأجيل إرسال الحجاج الماليزيين إلى الوزير السعودي من خلال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى ماليزيا محمود حسين سعيد قطان.
وأضاف: “عبرتُ عن امتناني بالنيابة عن ماليزيا حكومة وشعباً وخصوصا المسلمين منه، لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز والحكومة السعودية خاصة عاملي الخطوط الأمامية في تلك البلاد، والذين بذلوا جهودهم لمحاربة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لا سيما مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وقال: “أدعو الله أن يختفي الفيروس في كلا البلدين قريباً وأن يتمكن المسلمون في ماليزيا – إن شاء الله – من أداء فريضة الحج في العام المقبل.”
كما أعرب الوزير السعودي خلال الاتصال، عن شكره وامتنانه للمسلمين في ماليزيا عامة وللحكومة الماليزية على اتخاذ إجراءات حكيمة من خلال تسليم الخطاب الرسمي مبكراً حول تأجيل إرسال الحجاج الماليزيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat