أخبار

وزارة النقل الماليزية توضح آخر التعليمات الخاصة بالمواصلات والتنقل

كوالالمبور/ 13 يونيو – “أسواق”

أكدت وزارة النقل الماليزية أنه يُسمح لجميع خدمات النقل العام بما في ذلك سيارات الأجرة وتطبيقات السيارات الإلكترونية بالعمل، وفقًا لإجراءات التشغيل المعيارية الصارمة (SOP)، خلال فترة تنفيذ أمر تقييد الحركة (MCO) 3.0 الذي تم تمديده حتى 28 يونيو.

وقال وزير النقل داتو سري وي سيونج إنه لتسهيل السفر، يتعين على سائقي سيارات الأجرة الحصول على خطاب موافقة من نظام معلومات صناعة الخدمات اللوجستية (SMILE) على الرابط https://application.mot.gov.my.

وأضاف في بيان له، أنه يمكن لسائقي خدمات الحجز الإلكتروني الحصول على نسخة من خطاب الموافقة من وزارة النقل (MOT) الذي تم تسليمه إلى مشغلي خدمات الاتصال الإلكتروني المعنيين”.

وقال وي إن الخطاب، إلى جانب رخصة مركبة خدمة الركاب PSV الصادرة عن وكالة النقل العام البري، مطلوبة عند حواجز الطرق كدليل على تصريح العمل.

وأكد أن كل سيارة أجرة وسيارة ركاب للنقل العام مقصورة فقط على شخصين، وهما السائق والراكب، بما في ذلك المركبات ذات الحجم الأكبر مثل السيارات ذات الدفع الرباعي والشاحنات الصغيرة.

ومع ذلك، ولأسباب طبية بإذن من الطبيب ولرحلات التطعيم أو لأسباب أمنية، يُسمح للسائق واثنين من الركاب التنقل في سيارة واحدة.

وأشار الوزير إلى أن وزارة النقل شددت على أن مستخدمي وسائل النقل العام بحاجة إلى الحصول على موافقة بين الولايات أو بين المناطق من الشرطة، إذا كانوا يستخدمون أي وسيلة من وسائل النقل العام للسفر ذي الصلة.

وأضاف أن جميع العاملين في مجال النقل الذين حصلوا على الموافقة بموجب نظام SMILE، المؤرخة قبل 1 يونيو، يمكنهم إعادة الحصول على خطاب الموافقة للعمل من نفس الموقع دون الحاجة إلى إعادة التسجيل.

المصدر: بيرناما – ذا سن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat