أخبار

الهند تفتح أبوابها للقادمين من ماليزيا دون حجر صحي

كوالالمبور / 13 نوفمبر – “أسواق”

أعلنت الهند عن فتح أبوابها للأجانب الذين تم تطعيمهم بالكامل من جميع أنحاء العالم بما في ذلك من ماليزيا، اعتبارًا من يوم الاثنين (15 نوفمبر)، مع عدم وجود متطلبات الحجر الصحي المفروضة على الوافدين، كما كان من ذي قبل.

وأكدت السلطات الهندية أن المسافرين إلى الهند يحتاجون فقط إلى الخضوع لاختبار كوفيد-19 ما قبل الوصول في بلدهم، قبل 72 ساعة من المغادرة.

كما سيُسمح للمسافرين من البلدان منخفضة المخاطر بمغادرة المطار، لكن يجب عليهم المراقبة الذاتية لصحتهم لمدة 14 يومًا، واتباع بروتوكولات الصحة العامة.

كما ستصدر الحكومة الهندية تأشيرة سياحية مجانية لأول 500,000 زائر أجنبي للبلاد، للمساعدة في تنشيط قطاع السياحة في البلاد.

يأتي ذلك في أعقاب الحدث السياحي الذي ضم ما يقرب من 50 شركة في صناعة السياحة والسفر في ماليزيا، لا سيما من الرابطة الماليزية الهندية للسياحة والسفر (MITTA) والرابطة الماليزية لوكلاء السياحة والسفر (MATTA).

هذا وسيعمل مركز (IVS Global India Visa) في كوالالمبور اعتبارًا من يوم الاثنين القادم، مع الاهتمام الذي أظهره الماليزيون الذين يطلبون تأشيرات هندية بنسبة تصل إلى 150 في المائة في الأسابيع الثلاثة الماضية.

يذكر أن هناك 96 دولة لديها اتفاقيات مع الهند للاعتراف المتبادل بشهادات التطعيم، كما تجري الحكومتان (ماليزيا والهند) أيضًا مناقشات بشأن خلق نوع من الفقاعة الآمنة التي يمكن أن يتفق عليها كلا البلدين لتبادل الرحلات بشكل أكبر.

المصدر: وكالات 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat