اقتصاد

لتسوية قضية الفساد الشهيرة “1MDB”.. ماليزيا تسترد 80 مليون دولار

 

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

أعلنت الحكومة الماليزية أنها تلقت حوالة مالية بقيمة 80 مليون دولار أمريكي (340.92 مليون رينجيت ماليزي) من التسوية التي أقرتها المحكمة المتعلقة بشأن قضية 1Malaysia Development Berhad (1MDB) وذلك من شركة التدقيق الدولية KPMG.

قال وزير المالية داتوك سيري تنكو زافرول عبد العزيز، إن الأموال المودعة في الحساب الاستئماني لاسترداد الأصول الماليزية ستُستخدم في الأساس لسداد ديون 1MDB المتبقية.

وفي سبتمبر 2021، أعلنت وزارة المالية أن التسوية ستنهي الدعوى المدنية المرفوعة في 6 يوليو 2021، ضد KPMG، والتي ستسرع دفع الأموال للوفاء بالتزامات 1MDB المستحقة، وتوفير وقت المحكمة والموارد العامة.

يذكر أنه في 31 ديسمبر 2021، بلغت الديون المستحقة على 1MDB والتي تتكون من أصل رأس المال والسندات والصكوك، 38.81 مليار رينجيت ماليزي.

ومع ذلك، فإن الرصيد الحالي للحساب الاستئماني كافٍ لسداد المبلغ الأساسي فقط للسندات لعام 2022.

وأضاف الوزير في بيان له: “بمجرد استخدام جميع أموال الحساب الاستئماني، ستستمر الحكومة في تحمل التزامها بسداد رصيد ديون 1MDB، والتي كان إصدارها مدعومًا بضمان حكومي”.

ووفقًا للوزارة، تلقى حساب الائتمان -تحت وصاية دائرة المحاسب العام الماليزي- ما مجموعه 19.138 مليار رينجيت ماليزي فيما يتعلق بفضيحة 1MDB المالية حتى الآن.

كما أكد الوزير أن الحكومة سددت 13.3 مليار رينجيت ماليزي من ديون 1MDB حتى الآن باستخدام أموال من حساب الائتمان.

كما أكد مجددًا التزام الحكومة بجهود استرداد الأصول 1MDB التي تضمنت مخصصات كافية لتسوية ديون 1MDB من أجل إدارة العبء المالي الوطني الذي أنشأته هذه القضية.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat