أخبار

حريق في مصنع للطلاء يلوث أحد الأنهار المزودة لمياه سيلانجور

كوالالمبور/ 14 أبريل – “أسواق”

لم تؤثر حادثة تلوث المياه في نهر سونجاي بينار بسبب حريق في مصنع للطلاء في نيلاي 3 بولاية نيجري سيمبلان، على إمدادات المياه للمستهلكين في سيلانجور حتى الآن.

وقال هي لوي سيان، رئيس لجنة السياحة والبيئة والتكنولوجيا الخضراء في سيلانجور وشؤون أورانج أسلي في بيان اليوم عقب الحادث، إن هيئة إدارة المياه في سيلانجور (LUAS) قامت بتنشيط التحذير الأصفر بناءً على دليل الطوارئ لتلوث الموارد المائية؛ لإجراء تحقيق شامل في المنطقة المصابة.

وأضاف: “كشفت التحقيقات الأولية أن تيارًا أبيض من المياه قد دخل بحيرة أوجانا نيلاي إمبيان بنيجري سيمبيلان قبل دخول سونجاي باتانج بينار، حيث تم الكشف عن الحادث بعد أعمال إطفاء في مصنع الطلاء المحترق.

وقال إن المسافة من موقع الحريق إلى أقرب مدخل في المحطة تبلغ حوالي 13.7 كيلومتراً، وسيستغرق التلوث حوالي تسع ساعات للوصول إلى مدخل المياه في محطة معالجة المياه (LRA) في نهر سونجاي سيمينييه.

وقال: “تم إجراء اختبارات على عينات في ثلاثة مواقع مختلفة في نهر باجام ونهر بيرانانج ونهر سيمينييه وتم تسجيل قراءة التلوث (TON) عند الصفر” ، مضيفًا أن الهيئة التنظيمية للمياه في نيجري سيمبلان، قد أبلغت بالفعل عن الحادث ويجري التحقيق في المنطقة المتضررة بالولاية.

هذا وتم اتخاذ إجراءات وقائية من خلال وضع 10 أكياس من الكربون المنشط في النهر لمنع تلوث المياه الخام بالروائح، مضيفًا أن الإجراء الفوري الذي تم اتخاذه للسيطرة على الموقع قد نجح في منع أمر إيقاف العمل في محطة معالجة Sungai Semenyih LRA والذي من شأنه أن يتسبب في انقطاع إمدادات المياه عن المواطنين.

المصدر: بيرناما – ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat