أخبار

قرار حظر التدخين في مطاعم ماليزيا يعود من جديد

كوالالمبور – “أسواق”
صرح داتوك نور عزمي غزالي، نائب وزير الصحة، إن وزارة الصحة لم توقف تطبيق حظر التدخين في المطاعم وتسعى لتعزيز الحملة لضمان صحة الجمهور.
وقال إن ما يشاع لدى الجمهور بأن الحظر لم يعد ساري المفعول هو أمر غير دقيق، لأن تخفيض التنفيذ كان بسبب إيلاء المزيد من الاهتمام نحو الجهود المبذولة للحد من انتشار كوفيد-19.
وقال: “الحملة لا تزال جارية ولم تتوقف”.
وأوضح أن هناك تطبيق أقل لأن الدولة تركز حاليًا على مكافحة فيروس كورونا. على أي حال، لم تكن أماكن الطعام مفتوحة (كما لم يُسمح بتناول الطعام في المباني) في الأشهر الثلاثة الماضية بسبب أمر تقييد الحركة.
جاء ذلك تعليقاً على الشكاوي التي قدمها الجمهور حو الأشخاص الذين يقومون بالتدخين في المطاعم بعد أن تم السماح للمطاعم بالعمل والسماح بتناول الطعام داخلها.
وأشار الدكتور نور عزمي إلى أن الحكومة ستطرح مشروع قانون حول مكافحة التبغ، الذي تم سنه سابقًا بموجب قانون الغذاء لعام 1983، وأن المسودة تخضع للتدقيق من قبل النائب العام.
هذا وفرضت الحكومة حظر التدخين داخل المطاعم بموجب لوائح مكافحة منتجات التبغ لعام 2018 اعتبارًا من 1 يناير 2019 ، مع السماح بالتدخين فقط على بعد ثلاثة أمتار أو 10 أقدام من أماكن الطعام والمطاعم في الهواء الطلق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat