اقتصاد

مع استمرار الإغلاق.. ارتفاع على أسعار الخضروات والسلع الزراعية

كوالالمبور/ 15 يونيو – “أسواق”

ارتفعت أسعار الخضروات القادمة من مرتفعات كاميرون بنسبة 40 في المائة، وذلك في ظل استمرار تطبيق أمر تقييد الحركة المشدد (EMCO) في عدة مناطق هناك.

وتشمل الأنواع الأخرى من الخضروات التي يُتوقع أن تشهد ارتفاعًا في الأسعار الطماطم والخيار الياباني والفلفل الحار والملفوف والفاصوليا والفلفل الحلو وجميع أنواع الورقيات الخضراء.

وترجع الزيادة إلى توقف الإنتاج، حيث لا يُسمح لـ 12,000 عامل محلي وأجنبي هناك بمغادرة منازلهم للعمل في إطار تقييد الحركة المشدد EMCO.

وفقًا للأمين العام لاتحاد مزارعي الخضروات الماليزيين تشاي إي مونج، سيتأثر العرض كثيراً، حيث تنتج مرتفعات كاميرون 565 طنًا من الخضروات يوميًا.

هذا وارتفعت جميع أسعار الخضروات في مرتفعات كاميرون لأن المعروض المتبقي من الخضروات أقل من 40 في المائة، لذلك سيتم تقديم الباقي بسعر مرتفع.

وأضاف: “بالتأكيد سترتفع الأسعار نظرًا لانخفاض المعروض من الخضروات”.

وكان وزير الأمن داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب، أعلن يوم السبت أن عدة مناطق في المرتفعات الشهيرة ستندرج تحت قرار تقييد الحركة المشدد اعتبارًا من يوم أمس.

ونتيجة لذلك، قال التقرير إن ما يقدر بنحو 65 في المائة من مشغلي مزارع الخضروات في مرتفعات كاميرون تضرروا.

ووفقًا للمزارعين، فإن السلع الزراعية مثل الأسمدة والبذور والمبيدات الحشرية وتغليف الخضروات وغيرها من الضروريات الزراعية قد شهدت أيضًا ارتفاعًا في الأسعار.

هذا وطالب المزارعون من الحكومة طرح حل حتى لا “يهلك” المزارعون، وفي الوقت نفسه، لا يواجه المستهلكون انخفاضًا في الإمدادات الغذائية.

المصدر: مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat