أخبار

بدء سريان قرار الحكومة الماليزية بتحديد سعر “1 رينجيت” للكمامة

كوالالمبور – “أسواق”

يسري اليوم 15 أغسطس قرار الحكومة الماليزية الخاص بسقف جديد لسعر أقنعة الوجه، حيث سيكون سعر قناع الوجه 1 رينغيت ماليزي للقطعة الواحدة ، أي أقل بمقدار 50 سنًا عن سعره الحالي.

يأتي ذلك بعد أن قال رئيس الوزراء تان سري محي الدين ياسين في خطاب متلفز أن الحكومة جعلت استخدام أقنعة الوجه إلزاميًا في الأماكن العامة.

وقال وزير التجارة المحلية وشؤون المستهلك ألكسندر نانتا لينجي أن سعر الجملة للمنتج سينخفض ​​أيضًا من 1.50 رينغيت ماليزي الحالي لكل وحدة إلى 1 رينغيت ماليزي من نفس تاريخ اليوم.

وأضاف: “بناءً على قرارات الوزارة ومراقبتها، فإن إنتاج وتوزيع أقنعة الوجه كافيان ومدعومان بالاستيراد من الخارج، لذلك لا توجد مشكلة في الإمداد.

وقال إن الحكومة تجري فحوصات يومية وأنشطة مراقبة على الأسعار والإمدادات منذ أوائل هذا العام. حيث تم فحص آلاف المبانى ومحال البيع.

جاء هذا الحد الأقصى للسعر بعد قرار الحكومة لجعل ارتداء قناع الوجه إلزاميًا في الأماكن العامة المزدحمة ووسائل النقل العام اعتبارًا من 1 أغسطس.

وأكد الوزير الأول داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب، أن القرار تم اتخاذه بسبب زيادة حالات Covid-19 في الأيام الماضية.

كما أوضح مدير الصحة داتوك الدكتور نور هشام عبد الله أنه يجب على الجمهور الامتثال للمواصفات التي وضعتها منظمة الصحة العالمية لأقنعة الوجه وخاصة وجود ثلاث طبقات لمنع خطر التلوث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat