أخبار

الشرطة الماليزية تعبّر عن رضاها من التزام المواطنين بتعليمات CMCO

كوالالمبور – “أسواق”

لليوم الثاني على التوالي يتواصل سريان قرار تقييد الحركة المشروط في ولايات كلانج فالي، في ظل وجود ما يقرب من 100 حاجز للشرطة في شوارع الولايات الرئيسية والمهمة في كوالالمبور وبوتراجايا وسيلانجور.

وعلى ما يبدو فإن تجربة تقييد الحركة في السابق قد أثرت إيجاباً في التزام المواطنين بالتعليمات في ظل القرار الجديد، حيث أفادت الشرطة الماليزية أن الأمور تسير بسلاسة وبشكل مطمئن، في ظل امتثال المواطنين وأصحاب المركبات لإجراءات التشغيل القياسية (SOP) الخاصة بـفترة (CMCO).

بدوره قال قائد شرطة كوالالمبور داتوك سيف أزلي قمر الدين، إن معظم السائقين التزموا باللوائح والتعليمات، مع وجود ازدحام مروري بسيط في الشوارع الرئيسية.

كما أن الشرطة أقامت 29 حاجزًا على الطرق حول العاصمة كوالالمبور وولاية بوتراجايا، حيث ستسمر هذه الحواجز بالعمل حتى 27 أكتوبر، في محاولة لضبط ومراقبة التزام المواطنين بالتعليمات، لمنع انتشار عدوى فيروس كوفيد-19 بين الولايات.

من جانب آخر، أكد قائد شرطة سيلانجور داتوك نور عزام جمال الدين، أن شرطة الولاية أقامت 64 حاجزًا على الطرق الرئيسية ومداخل ومخارج الولاية، بمشاركة 1,600 ضابط وعناصر من الشرطة.

كما حث الجمهور على التحلي بالصبر خلال المرور بحواجز الطرق التي أقيمت في جميع أنحاء سيلانجور، مضيفاً أن هذا الأمر مهم وضروري ولا يمكن الاستغناء عنه لمصلحة المواطنين وحمايتهم من خطر انتشار العدوى، وأشار إلى أن تدفق حركة المرور في شارع جومباك أحد أبرز شوارع الولاية باتجاه راوانج كان سلسًا على الرغم من وجود حاجز على الطريق هناك، وذلك بفضل فتح طرق خاصة للمركبات المشاركة في تقديم الخدمات الأساسية.

في غضون ذلك، قال رئيس شرطة شاه علم بحر الدين طيب، أن هنالك امتثالاً والتزاماً ملحوظاً من الجمهور بإجراءات التشغيل القياسية المنصوص عليها، كما أن العديد من القطاعات الاقتصادية في المنطقة تعمل بشكل جيد ويصل موظفوها إليها بشكل اعتيادي.

وأوضح في مؤتمر صحفي أن أي شخص لا يلتزم بإجراءات التشغيل خلال هذه الفترة سوف يتم معاقبته وتغريمه على الفور، موضحاً أن أكثر من 250 من الضباط والعناصر، من بينهم 36 من القوات المسلحة الماليزية، تم نشرهم على حواجز الطرق.

وأضاف أن الشرطة ستواصل تكثيف الجهود لمزيد من الوعي العام بضرورة الامتثال لإجراءات التشغيل القياسية خلال فترة CMCO من خلال الدوريات المتنقلة عبر المركبات الشرطية، وكذلك دوريات الدراجات النارية.

المصدر : مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى