أخبار

وزارة الطاقة الماليزية تجتمع مع شركة الكهرباء لمناقشة ارتفاع قيمة الفواتير

كوالالمبور – “أسواق”
دعت وزارة الطاقة والموارد الطبيعية شركةَ الكهرباء الماليزية لتوضيح سبب الزيادة على فواتير الكهرباء منذ تنفيذ أمر تقييد الحركة، والذي تسبب بحال غضب لدى الجمهور.
وقال الوزير داتو شمس الأنور إن الوزارة استدعت الإدارة العليا في TNB بقيادة الرئيس التنفيذي داتوك سيري أمير حمزة عزيزان للاجتماع، وسيتبع ذلك اجتماع آخر لمزيد من النقاش.
وأضاف: “يُطلب من الإدارة العليا في TNB توضيح ما قاموا به خلال هذه الفترة حتى نتمكن من نقاش القضايا المثارة ككل، وسنوفر أيضًا فرصة الاستماع إلى شكاوى وانتقادات المواطنين”.
وقال: “أفهم في هذه المرحلة أنهم (TNB) يقومون بتحرير جميع المناقشات التي جرت خلال الاجتماع قبل أن نصل إلى مزيد من التفاصيل في اجتماع آخر لاتخاذ القرار المناسب”.
وردا على سؤال حول ما إذا كانت TNB ستتحمل المسؤولية عن ارتكاب خطأ في حساب قيمة الفواتير ، قال شمس الأنوار: “لا يمكن لـ TNB حساب الفواتير بشكل تعسفي ويجب أن تحصل على موافقة من هيئة الطاقة كهيئة إشرافية ومنظم لصناعة الطاقة.
وأضاف: “نحن واثقون من أن لجنة الطاقة يمكن أن تضمن حل هذه المسألة وسنرد على جميع القضايا المثارة، وأفهم أن الجمهور يريد نتائج فورية لكن هذه مسألة مهمة ويجب فحصها بالكامل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat