اقتصاد

ارتفاع حجم الاستثمارات الأجنبية في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”
قالت إدارة الإحصاءات الماليزية إن حجم الاستثمارات الدولية في ماليزيا سجل ارتفاعاً في صافي أصولها بقيمة 57.3 مليار رنغيت ماليزي خلال الربع الثاني من عام 2020م مقارنة بـ27.1 مليار رنغيت في الربع الذي سبقه .
وأضافت بحسب وكالة بيرناما الرسمية الماليزية، أن الاستثمارات الدولية في الربع الثاني من العام الحالي قد ساهمت فيها الاستثمارات المباشرة (31.8 بالمئة)، والمحفظة الاستثمارية (24.3 بالمئة).
وأوضح البيان أن حجم الاحتياطيات الدولية للبنك المركزي الماليزي بلغ 443 مليار رنغيت في هذا الربع مقارنة بـ440 مليار رنغيت في الربع الذي سبقه.
بدوره أكد رئيس الإحصائيين الماليزيين الدكتور محمد عُزير بن محيي الدين أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة قد تراجعت إلى قيمة 2.2 مليار رنغيت بالمقارنة مع 6.4 مليار رنغيت في الربع الذي سبقه بسبب انخفاض الاستثمارات في قطاع التصنيع.
وأضاف أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في هذا الربع قد جاءت من قطاعات التعدين، والمحاجر، والتمويل، والمرافق، ولا سيما من هولندا، وجزر فيرجين البريطانية، وسنغافورة.
في ذات الوقت فإن الاستثمارات المباشرة في الخارج مثل إندونيسيا، وكندا، وبريطانيا، في قطاعات المالية، والتصنيع، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات قد ارتفعت إلى 3.5 مليار رنغيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat