اقتصاد

تواصل الخسائر الاقتصادية بسبب تفشي فيروس كورونا

كوالالمبور – “أسواق”
صرح بنك آسيا للتنمية أنه من المتوقع أن يسجل الاقتصاد العالمي خسائر تتاورح بين 5.8 تريليون و 8.8 تريليون دولار أمريكي، أي ما يعادل بين 6.4 و9.7٪‏ من الناتج المحلي الإجمالي العالمي بسبب جائحة كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأفاد تقرير التقييم المنقح حول التأثير الاقتصادي المحتمل من كوفيد-19 أن الخسائر الاقتصادية في آسيا والمحيط الهادئ يمكن أن تصل إلى ما بين 1.7 تريليون دولار في إطار عملية الاحتواء قصيرة الأجل لمدة ثلاثة أشهر إلى 2.5 تريليون دولار في إطار عملية الاحتواء طويلة الأجل لمدة ستة أشهر، مع تمثل هذه المنطقة 30٪‏ من إجمالي الانخفاض في الإنتاج العالمي.
وذكر التقرير أن الحكومات في جميع أنحاء العالم قد استجابت بسرعة لتأثيرات هذه الجائحة، وطبقت عدة تدابير مثل توفير التيسير المالي والنقدي، وزيادة الإنفاق الصحي، والدعم المباشر لتغطية الخسائر في الدخل والإيرادات.
وأكد كبير الاقتصاديين في البنك ياسويوكي سوادا في بيان له أن الجهود المتواصلة من الحكومات التي تركز على هذه التدابير قادرة على تقليص الانعكاسات الاقتصادية من كوفيد-19 بنسبة 30 إلى 40٪‏، وهذا ما يساعد على تقليل الخسائر الاقتصادية العالمية ما بين 4.1 و 5.4 تريليون دولار بسبب الوباء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat