أخبار

الهجرة الماليزية تراجع فئات المسافرين الذين يمكنهم مغادرة ماليزيا بدون تصاريح سفر

كوالالمبور/ 17 سبتمبر – “أسواق”

طُلب من إدارة الهجرة مراجعة فئات الطلبات المتوجهة إلى للسفر إلى خارج البلاد، والتي يمكن منحها الإذن مباشرة، دون الحاجة إلى التقديم من خلال “MyTravelPass”، بحسب وزير الدفاع الماليزي.

وفي بيان له، قال وزير الدفاع ووزير الأمن هشام الدين حسين، إن الوزارة رفعت التوصيات الجديدة إلى اللجنة الفنية الخاصة بجائحة كوفيد-19 التابعة لمجلس الأمن القومي.

وتشمل الفئات التي تم نقاشها الدبلوماسيين العاملين في السفارات الماليزية، وموظفوهم وعائلاتهم، وكذلك الطلاب الأجانب في الجامعات الذين يحملون تأشيرات طلابية صالحة وعائلاتهم، إضافة للأوصياء (يقتصر على شخصين) المرافقين للطلاب المسافرين، وجميعهم سيصبح بمقدورهم السفر دون الحاجة التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر.

كما تشمل القائمة الأجانب الذين يحملون تصاريح طويلة الأجل، وكذلك عمال البترول والشحن الذين يحتاجون إلى تسجيل الدخول مع السفن الأجنبية، لا يحتاجون أيضًا إلى تصاريح سفر.

وأضاف هشام الدين أنه في الفترة من 7 أكتوبر 2020 إلى 10 سبتمبر من هذا العام، تلقت إدارة الهجرة 356,510 طلبات، حيث تمت الموافقة على 208,509 طلبًا ورفض 127465 طلبًا.

وأوضح أن 6,697 طلبا تم سحبها من قبل المتقدمين بأنفسهم وتجري حاليا دراسة 13,000 طلبا.

وفقًا للدائرة، سيتم رفض الطلبات المقدمة من المدرجين في “القائمة الحمراء” أو المستندات غير المكتملة أو المزيفة أو المستندات التي لا يمكن قراءتها.

وذكر أنه يجب تقديم الطلبات من خلال MyTravelPass قبل 14 يومًا من السفر على https://mtp.imi.gov.my.

المصدر: وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat