كوفيد-19

تشمل الجانب الرياضي.. تسهيلات جديدة ضمن خطة التعافي الوطني

كوالالمبور/ 17 سبتمبر – “أسواق”

قال نائب وزير الشباب والرياضة داتوك سيري تي ليان كير، إن سلطة إعادة فتح الصالات الرياضية تقع على عاتق مجلس الأمن القومي (NSC) وأن وزارته قدمت إجراءات التشغيل القياسية المقترحة (SOPs) للوكالة للنظر فيها.

موضحاً أن الصالات الرياضية في الولايات التي تخضع حاليًا للمرحلة 2 و 3 من خطة التعافي الوطنية (NRP) سيتم إعادة فتحها اليوم ولكن تحتاج إلى تعليمات يجري العمل عليها.

وأضاف: “لقد قدمنا ​​إجراءات التشغيل الموحدة الجديدة إلى مجلس الأمن القومي، والأمر متروك لمجلس الأمن القومي في الجريدة الرسمية أولاً قبل السماح بفتح الصالات الرياضية.

وقال: “لذلك لن يتم فتح الصالات الرياضية إلا بعد نشر إجراءات التشغيل الموحدة المقترحة في الجريدة الرسمية”.

ونقلت الصحافة المحلية عن نائب الوزير قوله إن الوصول إلى صالات الألعاب الرياضية لن يُمنح إلا للمُلقحين بالكامل، بينما يجب اتباع إجراءات التشغيل الموحدة، مثل التباعد الجسدي وارتداء أقنعة الوجه.

مشدداً على أن مشغلي الصالات الرياضية يحتاجون إلى التطعيم الكامل لفتح منشآتهم.

وأضاف: “الصالات الرياضية مفتوحة أيضًا فقط للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل”، مشيرًا إلى أنه سيسمح أيضًا باستئناف الأنشطة الرياضية الخارجية والداخلية.

يذكر أنه في الأسبوع الماضي، أعلن وزير الصحة خيري جمال الدين، أن وزارة الصحة بصدد وضع إرشادات للتهوية للصالات الرياضية، إلى جانب مجلس الأمن القومي.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat