أخبار

أستراليا تحبط تهريب أكبر شحنة هيروين قادمة من ماليزيا بقيمة 400 مليون رنجيت

كوالالمبور / 17 أكتوبر – “أسواق”

قالت الشرطة الأسترالية إنها ضبطت أكبر شحنة هيروين تم اكتشافها في البلاد، وتقدر قيمتها بنحو 140 مليون دولار أسترالي (431.8 مليون رنجيت ماليزي)، واعتقلت مواطناً ماليزيا بتهمة استيراد المخدرات غير المشروعة.

وقالت الشرطة في بيان إن الشحنة التي يبلغ وزنها 450 كيلوجراما، رُصدت في حاوية شحن بحري من بلاط السيراميك أُرسلت من ماليزيا وتم إرسالها إلى شركة في مدينة ملبورن.

ولم تذكر الشرطة اسم المواطن الماليزي الموقوف، وهو أمر معتاد في أستراليا، حيث أنها لا تحديد هوية المشتبه للحفاظ على خصوصية أسرة المُتهم.

واتُهم الرجل باستيراد ومحاولة حيازة كمية تجارية من عقار خاضع للحظر عبر الحدود، وقالت إن العقوبة القصوى لهذه الجريمة هي السجن مدى الحياة.

وأوضح كريسي باريت، مفوض الشرطة الفيدرالية الأسترالية، أن الشرطة الفيدرالية الأسترالية تعمل بالتعاون مع شرطة ماليزيا الملكية حول القضية.

وأضاف: “نواصل العمل معاً في تحديد وتعطيل عصابات الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية التي تسعى إلى إلحاق الضرر ببلدينا وتحقيق أرباح بملايين الدولارات من الأنشطة الإجرامية”.

وقدرت الشرطة أن اعتراض الهيروين أنقذ حياة 225 شخصًا، بناءً على تقديراتهم بأن هناك حالة وفاة واحدة في المجتمع الأسترالي مقابل كل كيلوغرامين من الهيروين.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat