سياحة

سراواك ترحب بالزوار وتخفف من إجراءات السفر إليها

كوالالمبور / 18 أكتوبر – “أسواق”

قالت لجنة إدارة الأزمات في ولاية سراواك (SDMC)، إن الزوار من شبه الجزيرة الماليزية وكذلك صباح ولابوان الذين تم تطعيمهم بالكامل لن يحتاجوا بعد الآن للتقدم عبر موقع (EnterSarawak) للسفر إلى الولاية اعتبارًا من 18 أكتوبر.

وقالت في بيان إن الأفراد الراغبين في دخول سراواك يحتاجون فقط إلى ملء نموذج إعلان الصحة الإلكتروني (eHDF)، ولا يُطلب منهم الخضوع لفحص كوفيد-19، ويجب عليهم تقديم دليل على التطعيم الكامل عبر تطبيق (MySejahtera).

أما بالنسبة للأفراد الذين لم يتم تطعيمهم بالكامل ويرغبون في دخول سراواك، يجب عليهم التقديم من خلال موقع (EnterSarawak) والخضوع لاختبار rt-PCR أو RTK Antigen قبل ثلاثة أيام من مغادرتهم إلى الولاية.

وقالت اللجنة “بالإضافة إلى ذلك، من الضروري أن يتم الحجر الصحي في المنزل أو في مركز الحجر الصحي لمدة 10 أيام، بينما يجب أن يخضع الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا لفحص كوفيد-19 إذا كانوا يدخلون سراواك مع والديهم أو الأوصياء الذين لم يتم تطعيمهم بشكل كامل”.

كما يتعين على المسافرين من الخارج التقديم من خلال موقع (EnterSarawak)، وملء إعلان الصحة الإلكتروني ، وإجراء اختبار فحص rt-PCR قبل ثلاثة أيام من دخول ماليزيا.

في حين يُسمح فقط للمسافرين من الخارج الذين تم تطعيمهم بالكامل بالعبور إلى سراواك في غضون 24 ساعة، حيث أن فترة الحجر الصحي هي سبعة أيام من تاريخ دخول ماليزيا للمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل و 10 أيام لمن لم يتم تطعيمهم بشكل كامل.

يذكر أن 28 حالة فقط من حالات كوفيد-19 البالغ عددها 1,055 في سراواك يوم أمس تضمنت التهابات في الرئة تتطلب الأكسجين وجهاز التنفس الصناعي، بينما كانت الحالات المتبقية البالغ عددها 1,027 إما بدون أعراض أو بأعراض خفيفة.

بالإضافة إلى ذلك، تم الإبلاغ عن 12 حالة وفاة في الفترة من 4 أكتوبر حتى 15 أكتوبر بينما يبلغ عدد البؤر النشطة 57.

المصدر: وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat