اقتصاد

ذعر التسوق يجتاح ماليزيا بعد قرار الإغلاق الشامل

كوالالمبور – “أسواق”
دعا رئيس الوزراء الماليزي تان سري محيي الدين ياسين المواطنين إلى الهدوء والطمأنينة، مؤكداً أن هناك ما يكفي من الغذاء للجميع، وسط تقارير عن تزايد كبير في الذعر بين المواطنين جراء تفشي مرض كوفيد 19.
وقال محيي الدين: “اشترِ ما هو ضروري، وامتنع عما هو غير ضروري، وسوف نضمن أن الطعام متاح لك في جميع الأوقات”.
وأضاف أن وزارة التجارة الداخلية وشؤون المستهلكين (KPDNHEP) ستضمن وجود إمدادات كافية للجميع، ونصح بعدم نشر الذعر.
وقال: “لا نقلق كثيرًا، فهناك ما يكفي من الطعام، وقد أصدرنا تعليمات إلى KPDNHEP لضمان توفير المواد الغذائية الأساسية، لذلك ليست هناك حاجة للاندفاع نحو الشراء بشكل كبير.
وتصاعد الذعر في ماليزيا منذ أمس، بعد أن شهدت البلاد منذ أيام ارتفاعاً مفاجئاً في حالات Covid-19.
وأردف: “أعلم أن هناك درجة معينة من الذعر، رأيت بعض القلق الشديد لعدم وجود طعام للأكل، لكن أعتقد أننا نمتلك كمية كافية منه”، مضيفا أنه أصدر تعليمات أيضا لوزارة الزراعة والصناعة الغذائية.
وشوهدت طوابير طويلة على غرار موسم الأعياد ،في معظم مراكز التسوق في ماليزيا، حيث يقوم الناس بشراء البضائع بكميات كبيرة، في ظل قرار الحكومة بتطبق إجراءات الإغلاق التام والشامل لمكافحة معدل الإصابة.
هذا وشهدت ماليزيا أول أمس 190 حالة جديدة لـ Covid-19 ، معظمها مرتبط بحدث ديني وقع بين 27 فبراير و 1 مارس في سري بيتالينغ، مما رفع حصيلة البلاد إلى 438 حالة.
ويمثل هذا الرقم أكبر قفزة في يوم واحد في حالات Covid-19 في ماليزيا حتى الآن. كما يجعل ماليزيا الدولة الأكثر تضررا في جنوب شرق آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat