أخبار

مدير عام الصحة: قرار الحكومة بالإغلاق سيحد من انتشار فيروس كورونا في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

اعتبر مدير عام الصحة في ماليزيا د. نور هشام عبد الله إن قرار الحكومة بإغلاق الكثير من الشركات والمؤسسات والحد من الحركة سيساهم في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد Covid-19، وقال إن خطاب رئيس الوزراء تان سري محيي الدين ياسين وقرارات حكومته ستساهم في “كسر سلسلة انتشار الفيروس” بحسب تعبيره.

وكتب د. عبد الله في منشور عبر صفحته على موقع فيسبوك: “التاريخ يصنع أمامنا، خطاب رئيس الوزراء تان سري محيي الدين يؤكد على الأهمية التاريخية للصحة العامة، وتحديداً باتخاذ قرار الإغلاق وتقييد الحركة العامة على مستوى البلاد لأسباب أمنية وهو ما سيساعد في إبطاء عملية انتشار الفيروس في البلاد”.

وقال مدير عام الصحة إن وزارة الصحة الماليزية ستبذل كل جهودها لوقاية ماليزيا من انتشار فيروس كورونا المستجد، لكنه كذلك دعا العامة للتعاون والقيام بدورهم لمساعدة السلطات، وذلك عبر اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة والتحلي بالمسؤولية، والالتزام بمعايير النظافة الشخصية، مؤكداً أن التعاون بين المؤسسات الحكومية والمواطنين سيكون له دور كبير جداً في الحد من انتشار الفيروس واحتوائه خلال فترة الإغلاق.

وحتى يوم البارحة 17 مارس بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد Covid-19 في ماليزيا 553 حالة منها 511 حالة لا زالت في المستشفيات تخضع للعلاج من بينها 12 حالة في وحدات العناية المشددة، فيما شُفيت 42 حالة بشكل تام، ولم تواجه ماليزيا حتى اليوم أي حالة وفاة جراء فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat