أخبار

وزير الأقاليم الاتحادية يعلن إعادة فتح حدائق كوالالمبور العامة

كوالالمبور/ 18 يناير – “أسواق”

قال وزير الأقاليم الاتحادية تان سري أنور موسى إن قرار بقاء الحدائق العامة مفتوحة في كوالالمبور، وافق عليه مجلس الأمن القومي.

وأكد الوزير أن الأمر تمت مناقشته من قبل مركز إدارة الأزمات في الأقاليم الاتحادية والذي يرأسه هو بنفسه، قبل تقديمه والموافقة عليه لاحقًا من قبل مجلس الأمن القومي.

وأوضح أن القرار اتخذ بناءً على الكثير من المطالبات من الجمهور، وكذلك من العديد من نواب كوالالمبور، ويهدف للتخفيف عن الناس.

وأضاف: “يجب أن نستمع إلى أصواتهم، وإذا كان ذلك معقولاً، يمكننا إيجاد طرق لتنفيذها، ونحن لسنا مثاليين، لكن لا يتعين علينا أن نكون صارمين للغاية”.

وقال الوزير إن بلدية كوالالمبور (DBKL) مطالبة بزيادة الرقابة على الحدائق الكبرى مثل Taman Rimba Kiara و Taman Botani Perdana وTaman Metropolitan Kepong.

وكان موسى قد أعلن يوم الجمعة (15 يناير) أن الحدائق العامة في المدينة ستظل مفتوحة، على الرغم من تصريح سابق لوزير الأمن داتوك سيري إسماعيل صبري بأن الحدائق في الولايات الخاضعة لأمر مراقبة الحركة سيتم إغلاقها للأنشطة الترفيهية والرياضية.

وقال أنور إن القرار يعني السماح بفتح المنتزهات بشروط، ويضمن الالتزام الصارم بإجراءات التشغيل القياسية (SOPs) مثل عدم السماح بأنشطة جماعية وتخييم في الأماكن العامة.

المصدر: بيرناما – ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat