أخبار

الشرطة الماليزية تبحث عن سيدتين تجولتا في KLCC بدون كمامات

كوالالمبور / 18 نوفمبر – “أسواق”

تحقق شرطة كوالالمبور في قضية امرأتين شوهدتا وهما تتجولان في مدينة كوالالمبور دون ارتداء أقنعة الوجه، كما هو مطلوب بموجب اللوائح الصحية الماليزية.

وأكد قائد شرطة دانج وانجي، نور ديلهان يحيى، أن التحقيقات جارية بعد تغريدة قام بها أحد المواطنين أرفق فيها صورة لامرأتين تتجولان في مركز التسوق الشهير بالمدينة KLCC وادعى أن المكان كان مليئًا بـ “كارين” بدون أقنعة للوجه.

و”كارين” هو مصطلح ساخر من المرأة البيضاء التي يُنظر إليها على أنها تتطلب ما هو أبعد من نطاق ما هو طبيعي وتستغل المميزات التي تنالها بسبب عرقها.

وقالت الشرطة في بيان إن التحقيقات جارية وسيتم إرسال أوراق التحقيق إلى النائب العام لاتخاذ مزيد من الإجراءات.

وعبرت المستخدمة التي نشرت الفيديو في تغريدة عن غضبها واستجوبت وزارة الصحة لعدم تطبيق القانون الذي يلزم الجميع بارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة، “أين القانون؟” سألت وزير الصحة خيري جمال الدين.

هذا ونصح المدير العام للصحة تان سري الدكتور نور هشام عبد الله الجمهور بممارسة اليقظة بمراقبة البروتوكولات الصحية، حيث ارتفع معدل العدوى الوطني فوق 1.0، محذرًا من احتمال اندلاع موجة أخرى من فيروس كورونا.

يذكر أنه في الشهر الماضي، فرضت الشرطة غرامة قدرها 3,000 رينجيت ماليزي على امرأة تسببت في اضطراب خارج متجر ديور لرفضها ارتداء قناع للوجه في مركز تسوق Suria KLCC.

ومنذ أغسطس من العام الماضي، أصبح ارتداء أقنعة الوجه إلزاميًا في الأماكن العامة، ويتحمل المخالفون غرامة قدرها 1,000 رينجيت ماليزي بموجب قانون الوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها لعام 1988.

المصدر: وكالات

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat