أخبار

الشرطة الماليزية تعتقل 18 مشاركاً في فيديو “القمار” المسيء لعيد الفطر

كوالالمبور/ 19 أبريل – “أسواق”

اعتقلت الشرطة الماليزية 18 شخصاً من المنتجين والممثلين المشاركين في إعلان لشركة قمار عبر الإنترنت، والتي أنتجت إعلاناً يروج لشركتها واستخدمت فيه نصوص دينية تتعلق بعيد الفطر السعيد.

وقال قائد شرطة دانغ وانجي محمد زينل عبد الله، إن المتهمين اعتقلوا في عدة مواقع في كوالالمبور وفي سيلانجور، موضحاً أن الشرطة ما زالت تتعقب العقل المدبر لأحد مقاطع الفيديو.

وقال نائب المفتش العام للشرطة أكريل ساني عبد الله ساني، إن بلاغًا صدر من قبل إدارة التحقيقات الجنائية في الشرطة الماليزية بوكيت أمان (CID)، للتحقيق في أصل الفيديو الذي بدأ ينتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد أن محتويات الفيديو تنتهك القانون بشكل واضح ويمكن أن تسبب إزعاجًا عامًا. وأضاف في بيان: “سيتم تعقبهم ودعوتهم للاستجواب”.

وأوضح أنه سيتم التحقيق في القضية بموجب القسم 504 من قانون العقوبات والمادة 4 (1) (ز) من قانون دور القمار المشتركة لعام 1953.

هذا وينص القسم 504 من قانون العقوبات على اتخاذ إجراءات ضد أي شخص يتعمد الإهانة والاستفزاز وتعطيل السلم العام، بينما القسم 4 (1) (ز) يتعلق بامتلاك والعمل في القمار.

وقال أكريل ساني إن لجنة الاتصالات والوسائط المتعددة (MCMC) سيُطلب منها المساعدة في التحقيق.

كما نصح الجمهور بعدم مشاركة أو توزيع الفيديو، في الوقت الذي طالب فيه العديد من القادة السياسيين والمنظمات غير الحكومية، السلطات على اتخاذ إجراءات ضد أولئك الذين يتداولون الفيديو.

المصدر: ذا ستار – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat