اقتصاد

ماليزيا تطلق الاكتتاب بصكوك “العناية” الإسلامية

كوالالمبور – “أسواق”
أكد رئيس الوزراء الماليزي محيي الدين ياسين أن إصدار صكوك العناية “بريهاتين” من قبل الحكومة لماليزية، جاء واقعياً بفضل روح التعايش والتسامح بين أفراد الشعب الماليزي، وذلك بعد الصعوبات التي يواجهها معاً في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وشدد محيي الدين على أن الحكومة أصدرت هذه الصكوك المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بقيمة 500 مليون رنجيت ماليزي مبنياً على الطلب من قبل الأطراف المختلفة لمساعدة البلاد حيث يمكن أن يشترك الجمهور والشركات فيها عبر الإنترنت.
وأضاف أنه بالفعل جاءت على شكل توحيد الموارد وتجسيد لتضامن الشعب الماليزي في إعادة بناء الاقتصاد الوطني.
هذا وشهد مراسم إطلاق الصكوك التي تعتبر أول صكوك رقمية في ماليزيا اليوم، جلالة الملك الماليزي السلطان عبدالله رعاية الدين المصطفى بالله شاه ووزير المالية السيد تنغكو ظفرول بن عبدالعزيز.
ويمكن الاشتراك في اكتتاب صكوك بريهاتين، بداية من قيمة 500 رنجيت بدون حد أقصى للاكتتاب، وبمعدل ربح يبلغ 2 في المئة سنويًا، لمدة عامين.
وتستمر فترة الاكتتاب في الصكوك حتى 17 سبتمبر، مع دفع الأرباح كل ثلاثة أشهر ومعفاة عن الضرائب.
يذكر أنه يتم الاشتراك في الصكوك من خلال الخدمات المصرفية الرقمية، عبر خدمات JomPAY و DuitNow.
وأوضح رئيس الوزراء أن الحكومة ستوجه أموال اكتتاب هذه الصكوك إلى عدة مبادرات سبق تحديدها بما في ذلك تعزيز التواصل مع المدارس الموجودة في خارج المدن، وتوفير المنح البحثية للأمراض المعدية وتمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال.
المصدر: بيرناما – وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat