أخبار

تشمل سيلانجور وكوالالمبور.. إليكم كافة التسهيلات الاجتماعية والاقتصادية الجديدة

كوالالمبور/ 19 أغسطس – “أسواق”

سيتم السماح للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل في الولايات التي تخضع للمرحلة الأولى من خطة التعافي الوطنية (NRP) بما في ذلك سيلانجور وكوالالمبور، بتناول الطعام في المطاعم، والتخييم، والانخراط في الرياضات الفردية التي ليس بها احتكاك مع أشخاص آخرين في الهواء الطلق ، وكذلك الذهاب إلى الأسواق الليلية وذلك من يوم الجمعة (20 أغسطس).

وأوضح رئيس وزراء تصريف الأعمال تان سري محي الدين ياسين، أن هذا يأتي بعد مناقشة التسهيلات الخاصة بخطة التعافي الوطني، في اجتماع مجلس الأمن القومي يوم الخميس (19 أغسطس)، بعد أن وصلت ماليزيا إلى عتبة تلقيح 50٪ من السكان البالغين.

وبالنسبة لأنشطة تناول الطعام، حث محي الدين مشغلي المطاعم على توفير مساحة أكبر لتناول الطعام خارج المبنى لتحسين التهوية، والتأكد أيضًا من إظهار العملاء لشهادة التطعيم الرقمية الخاصة بهم لإثبات أنهم أكملوا الجرعتين.

كما يُسمح أيضًا للآباء الذين تم تلقيحهم بالكامل والذين يرغبون في اصطحاب أطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 17 عامًا لتناول الطعام في المطاعم القيام بذلك، شريطة اتباع إجراءات التشغيل القياسية (SOPs).

في حين يُسمح أيضًا بالرياضة والأنشطة الترفيهية دون اتصال جسدي، وكذلك الأنشطة الرياضية غير جماعية (في الهواء الطلق) لولايات المرحلة الأولى من برنامج إعادة التعافي.

كما يمكن ممارسة الرياضة من الساعة 6 صباحًا حتى 10 مساءً، ويُسمح بهذه الأنشطة طالما أنها تتم في الهواء الطلق في مساحات مفتوحة وشبه مفتوحة مع الالتزام بالمسافة المادية.

والأنشطة المسموح بها هي: الركض والتمارين الرياضية وركوب الدراجات والتزلج على الألواح وصيد الأسماك والفروسية والرماية والتسلق والتنس (فردي) وكرة الريشة (فردي) والجولف والسيارات وما شابه ذلك.

في حين تشمل الأنشطة المسموح بها أيضًا النزهات في الحدائق وكذلك التخييم، كما ويسمح بمشاركة الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 17 عامًا أو أقل، مع الالتزام الصارم بإجراءات التشغيل الموحدة.

وأضاف أنه يُسمح أيضًا بأنشطة تناول الطعام في المطاعم أو المقاهي في مباني النوادي، وفقًا للإرشادات نفسها المتبعة في المطاعم.

ومع ذلك، لا يزال تشغيل غرف تبديل الملابس أو الحمامات في مباني النوادي ممنوعًا.

كما أن الأسواق الليلية وعمليات الشراء في عطلة نهاية الأسبوع مسموح بها أيضًا، مع حث السلطات التنفيذية ذات الصلة وكذلك مالكي المبنى على التأكد من أن العملاء يُظهرون شهادتهم الرقمية للتطعيم قبل الدخول.

وجميع التسهيلات التي أعلنت الحكومة عنها اليوم ستدخل حيز التنفيذ يوم غد الجمعة 20 أغسطس 2021.

المصدر: بيرناما – ذا ستار – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat