أخبار

فتح المطاعم للملقحين بشكل كامل في ولايات المرحلة الأولى

كوالالمبور/ 19 أغسطس – “أسواق”

بداية من يوم الغد سيسمح للأفراد الذين تم تلقيحهم بالكامل ضد كوفيد-19 في الولايات في إطار المرحلة الأولى من خطة التعافي الوطنية (NRP)، بما في لك سيلانجور والإقليم الاتحادي كوالالمبور بتناول الطعام داخل المطاعم.

وقال رئيس وزراء تصريف الأعمال تان سري محي الدين ياسين، إن هذا كان من بين العديد من التسهيلات التي تم الاتفاق عليها في اجتماع مجلس الأمن القومي يوم الخميس (19 أغسطس).

وأوضح محي الدين أن هذا القرار سيدخل حيز التنفيذ يوم الجمعة (20 أغسطس).

 وقال محيي الدين إن الإجراءات الجديدة تأخذ بالاعتبار التقدم الإيجابي الذي حققته ماليزيا في مجال التلقيح ضد كوفيد-19 حيث تجاوزت نسبة الملقحين من البالغين 50% على مستوى البلاد، وذلك قبل الموعد المحدد بتاريخ 31 أغسطس.

وأضاف ان مجلس الأمن القومي أخذ بالاعتبار التطورات الإيجابية في الحملة الوطنية للتلقيح في عدة مناطق منها إقليم لابوان وولايات سرواك ونيجري سيمبلان ومناطق وادي كلانج.

كما سيسمح بعمل الأسواق الليلية والرياضات التي لا تتضمن التقارب الجسدي مثل ركوب الدراجات الهوائية والجري للأشخاص الملقحين بشكل كامل.

وبحسب تعريف وزارة الصحة ومجلس الأمن القومي فإن الملقحين بشكل كامل هم الأشخاص الذين مضى 14 يوماً على حصولهم على الجرعة الثانية من لقاحات كوفيد-19 المختلفة، و28 يوماً في حال حصلوا على لقاحات الجرعة الواحدة مثل جونسون أند جونسون.

المصدر: ذا ستار – برناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat