أخبار

بعد قفز الإصابات عن 6 آلاف.. فتح المزيد من مراكز الحجر الصحي في وادي كلانج

كوالالمبور/ 20 مايو – “أسواق

بعد تسجيل ماليزيا أعلى حصيلة لها منذ وصول فيروس كورونا إلى البلاد بواقع 6075 إصابة، تم إعداد مركز الحجر الصحي والعلاج المتكامل (PKRC) 2.0 في سيردانج، لفتح المزيد من القاعات لاستيعاب العدد المتزايد من المرضى، وخاصة من وادي كلانج.

وقال مديرها الدكتور شهاب الدين إبراهيم، إن خمس قاعات مفتوحة حاليًا، وهي القاعات A و B و C و D1 و DG، والتي تضم ما مجموعه 3883 مريضًا بكوفيد-19 من الفئات 1 و 2 و 3.

وأضاف: “من وقت لآخر، نتكيف مع الاحتياجات والمخاطر التي ينطوي عليه زيادة الحالات، فعلى سبيل المثال بالنظر إلى الزيادة في حالات كوفيد-19 للفئة الثالثة، يمكننا أن نتوقع بالفعل أنه سيؤدي إلى تراكم في مستشفى سونجاي بولوه.

وقال لوسائل الإعلام بعد التحقق من الاستعدادات للقاعة F التي من المتوقع أن تفتح قاعة أخرى: “نحن دائمًا على بعد خطوات قليلة، وحتى الآن، نقوم بالتحضيرات لفتح قاعة أخرى، وهي القاعة E (لاستيعاب الزيادة في عدد المرضى).

يذكر أنه تم إنشاء مركز PKRC في البداية، بغرض الحجر الصحي، وهو من المراكز الكبرى الداعمة لعمل المستشفيات في وادي كلانج، حيث يركز على مرضى الفئات 3 و 2 و 1.

ويتم في المركز التأكد من استقرار المرضى الحرجين الذين يحتاجون إلى مساعدة في الجهاز التنفس الاصطناعي، قبل إعادة إدخالهم إلى الجناح أو نقلهم إلى مستشفى سونغاي بولوه لمزيد من العلاج.

المصدر: ذا ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat