أخبار

الأمطار الغزيرة تعيد الفيضانات إلى عدة مناطق في بيراك

 

كوالالمبور – “أسواق”

 

تسببت الأمطار المستمرة والرياح العاتية والتي استمرت لثلاث ساعات متواصلة في بيراك، في ارتفاع منسوب المياه في العديد من المناطق السكنية.

ومن بين المناطق المتضررة تامان كينتا إيماس، وكي جي تاسيك ، وتامان ديسا إمبيان، وبرسياران تاسيك تيمور، وتامان سيري جايا، وكي جي إس جي روكام، وكي جي بارو، وبيكيليلينج أمبانج بارو، وجالان أمبانج بارو 2، وتامان ميوا فلاتس، وتامان سيمباكا.

وهرعت فرق الإنقاذ من الشرطة وإدارة الإطفاء والإنقاذ إلى المكان لعمليات الإنقاذ ومراقبة الأوضاع.

ولا تزال تلك الفرق تقوم بعمليات الإخلاء ونقل المتضررين إلى بر الأمان.

يذكر أن إدارة الأرصاد الجوية الماليزية (MetMalaysia)، قد قالت في بيان تم تحميله على حسابها الرسمي على تويتر، إن معظم مناطق شبه الجزيرة ستشهد مناخًا حارًا وأمطارًا أقل، خاصة في الولايات الشمالية، خلال هذه الفترة.

وتستند النتائج إلى التحليل النموذجي MetMalaysia لأبحاث الطقس والتنبؤ به، والمركز الإقليمي للتنبؤ بالطقس متوسط ​​المدى (ECMWF) ونظام التنبؤ العالمي (GFS).

وقالت إدارة الأرصاد إنها أصدرت تحذيرًا مستمرًا من هطول الأمطار وكذلك تحذير من رياح قوية من الفئة الأولى وأمواج هائج للمناطق الساحلية في سارواك وصباح حتى اليوم.

وبموجب نظام التحذير الخاص بالإدارة، يشير المستوى الأصفر أو مستوى التنبيه إلى أنه من المتوقع هطول أمطار مستمرة لمدة تتراوح بين يوم وثلاثة أيام.

وتشمل الفئة الأولى رياحًا قوية تصل سرعتها إلى 40 إلى 50 كيلومترًا في الساعة مع أمواج يصل ارتفاعها إلى 3.5 متر.

كما نصحت الإدارة الجمهور بالتحقق بانتظام من الموقع الإلكتروني الرسمي للدائرة على www.met.gov.my، أو تطبيق myCuaca للجوال، أو منصات وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية للحصول على أحدث المعلومات والتنبؤات الجوية التي تم التحقق منها.

 

المصدر: وكالات

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat