اقتصاد

100 علامة تجارية ماليزية على أبرز منصات التجارة الإلكترونية في الصين

كوالالمبور/ 20 ديسبمر – “أسواق”

عززت العلامات التجارية والسلع الماليزية من وجودها على منصة JD Worldwide، أكبر بائع تجزئة للتجارة الإلكترونية في الصين.

وسيشهد إطلاق متجر JDmas Malaysia الرئيسي حوالي 100 علامة تجارية تضم ما يقرب من 300 منتج؛ مثل الأطعمة والمشروبات ومستحضرات التجميل والأزياء والإكسسوارات ولعب الأطفال ومنتجات الأطفال الحلال وغيرها.

ويمكن للمستهلكين في الصين الآن شراء منتجات الدوريان وأعشاش الطيور والقهوة والكاري والكريمات وغيرها من المنتجات؛ بنقرات بسيطة باستخدام منصة التجارة الإلكترونية لشركة JD.

ومن بين العلامات التجارية الماليزية، بسكويت جوليز، و F & N’s 100Plus ، وراتو توميس وكاري ، والصلصات من Ezeefood ، وهدايا Yong Sheng ، و Yogood healthfood ، وعسل Dino Kelulut ، وعسل Tualang من Bee Budz and Betu.

ويضم المتجر أيضًا منتجات العناية الشخصية Tanamera و DIEM Duroil و Mase ومنتجات Bae Bae وأزياء Querenda batik ومجموعة ألعاب Sun Ta.

وتم إطلاق المتجر الرئيسي الماليزي مؤخرًا من قبل داتوك سيري تيون سينج، وهو المبعوث الخاص لرئيس الوزراء إلى جمهورية الصين الشعبية.

وحضر الحدث من خلال البث المباشر عبر الإنترنت من بكين، السفير الماليزي في الصين رجا داتوك نوشيروان زين العابدين، ونائب رئيس JD.com لاري لي والمدير العام لشركة JD Worldwide فرانك يو.

وحضر حفل الإطلاق أيضًا داتوك نج وان بينغ، رئيس العمليات التنفيذية لشركة ماليزيا للاقتصاد الرقمي، وشريماتون مات صالح، نائب الرئيس التنفيذي لشركة تنمية التجارة الخارجية الماليزية.

وأشاد تيونج في خطابه بالجهود باعتبارها “مهمة”، لأنها لم تكن جهدًا من شركة واحدة أو اثنتين، ولكنها تمثل مشروعًا يضم عشرات الشركات الماليزية التي تجتمع معًا كعلامات تجارية تنافس في سوق صيني كبير ومتنامي بشكل ملحوظ ويبلغ عدد سكانه أكثر من 1.3 مليار نسمة.

وأضاف: “ماليزيا بوتقة فريدة من نوعها لمختلف الثقافات، والشراكة مع JDMas ستضمن وصول العلامات التجارية الماليزية إلى المستهلكين الصينيين عبر الإنترنت والاستفادة من مجموعة خدمات JD Worldwide الكاملة، بما في ذلك التسويق واستهداف المستهلكين والتحليلات القائمة على البيانات الضخمة والخدمات اللوجستية والتخزين.

كما أشاد بتجار التجزئة وأصحاب العلامات التجارية الذين سلكوا الطريق الرقمي.

ويأتي افتتاح متجر JDMas Malaysia الرئيسي بعد فترة وجيزة من معرض Go-eCommerce الذي اختتم مؤخرًا، وهو حدث يركز بشكل خاص على مشاركة الشركات في التجارة الإلكترونية.

كما أعرب السفير الماليزي في الصين عن رغبته في أن تتقدم المزيد من العلامات التجارية غير الغذائية لتعزيز الصادرات، حيث ساهمت المأكولات والمشروبات بنسبة 3.5٪ من إجمالي قيمة الصادرات الماليزية.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى