أخبار

الشرطة الماليزية تعتقل 8 أشخاص متورطين بتلوث نهر سيلانجور

كوالالمبور – “أسواق”

قالت شرطة سيلانجور إن مدير شركة لبيع وصيانة آلات البناء في منطقة “راوانج” كان من بين ثمانية أشخاص ألقي القبض عليهم للاشتباه بتورطهم في تلوث نهر سيلانجور، الذي أثر على أكثر من مليون حساب مستهلك لدى شركة Air Selangor لخدمات المياه في مناطق وادي كلانج.

وأكد رئيس قسم التحقيقات الجنائية بشرطة ولاية سيلانجور داتوك فضيل أحمد، أن الاعتقالات تمت هذا الصباح في روانغ في حوالي الساعة 11:30 صباحًا.

ومن بين المقبوض عليهم المدير البالغ من العمر 31 عامًا، ووالده البالغ من العمر 62 عامًا، وستة موظفين يعملون في الشركة، بينهم مواطنان ماليزيان وأربعة عمال أجانب من نيبال وباكستان وميانمار.

وأوضح أنه يجري التحقيق في القضية بموجب المادة 430 من قانون العقوبات، والتي تتعلق بالجرائم المرتكبة والمؤدية إلى تقليص إمدادات المياه.

هذا وتم اكتشاف التلوث في الساعة 12.38 صباحًا يوم 19 أكتوبر، مما أدى إلى إغلاق محطات معالجة المياه التابعة لشركة “مياه سيلانجور” Air Selangor.

وأوضح أن “التحقيقات الأولية وجدت أن الرائحة التي تم اكتشافها عند مجرى النهر، يشتبه في أنها جاءت من شركة صيانة وبيع آلات البناء”.

وأدى التلوث الذي حدوث انقطاع المياه عن حوالي 1,196,457 حساباً في 1,292 منطقة داخل وادي كلانج، مما أضاف أزمة جديدة تأتي بعد فترة وجيزة من تعطل سابق للإمدادات، بسبب انفجار أحد أنابيب شبكة المياه.

واعتباراً من ظهر اليوم ، أعلنت شركة مياه سيلانجور أن 90% من المناطق المتضررة قد تمت استعادة إمدادات المياه إليها، مع استمرار تأثر 130 منطقة بسبب الانقطاع.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat