أخبار

إلزامية فحص كوفيد-19 للعمال الأجانب في عدد من ولايات ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

قال وزير الدفاع الماليزي داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب إن جميع العمال الأجانب في سيلانجور ونيجري سيمبيلان وبينانغ وصباح وكوالالمبور ولابوان مطالبون الآن بإجراء اختبار كوفيد-19 بغض النظر عن نوع قطاع عملهم.

وقال إن هذا تقرر بعد أن قامت وزارة الصحة بتأكيد وجود مخاطر أعلى للإصابة بفيروس كورونا في بين الأجانب مقارنة بالعاملين المحليين.

كما أكد إسماعيل صبري إن مجلس الأمن القومي (MKN) وافق أيضًا على طلب وزارة الموارد البشرية بإجراء الاختبارات باستخدام مجموعة الاختبار السريع (RTK) بدلاً من طريقة (PCR).

وأوضح أنه يمكن أيضًا إجراء الاختبارات في المصانع ومواقع البناء أو في العيادات المعتمدة من وزارة الصحة ومقرات الاختبار، وأضاف: “ستعطي (اختبارات RTK) نتائج أسرع بكثير، في غضون ساعة أو ساعتين”.

وقال: “في السابق عندما طلبنا من العمال إجراء اختبارات PCR في العيادات، كانت قوائم الانتظار طويلة جدًا، وقد تم الإبلاغ عن ذلك من قبل وسائل الإعلام”.

كما أكد إسماعيل صبري أن تكاليف الاختبار سيتم تقسيمها بين منظمة الخدمات الاجتماعية (Perkeso) وأرباب عمل العمال الأجانب إذا كان العمال مساهمين في Perkeso.

وأشار إلى أنه يمكن المساهمة بمبلغ وقدره 60 رنجيت لصالح إجراء الاختبار، في حين يتم دفع التكلفة المتبقية من قبل صاحب العمل.

كما يجب أن يدفع أصحاب العمل كامل تكاليف الفحص إن كانوا غير مشتركين في منظمة Perkeso.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat