سياحة

ماليزيا تستأنف السياحة الداخلية في المناطق الخضراء

كوالالمبور – “أسواق”

قال الوزير الأول ووزير الدفاع داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب، إنه سيتم السماح بالسفر للسياحة الداخلية داخل وبين الولايات والمناطق المصنفة كمناطق خضراء لـكوفيد-19 اعتبارًا من 22 نوفمبر الجاري.

وقال وزير الدفاع إن هذا القرار اتخذ بناءً على توصية من وزارة السياحة والفنون والثقافة (Motac) لمساعدة صناعة السياحة المحلية التي تضررت بشدة بسبب الجائحة.

وأوضح أن القيام بالتنقل بين الولايات والمناطق الخضراء سيكون مباشراً، ودون إذن من الشرطة.

ومع ذلك، قال إسماعيل أيضًا إنه يجب على السياح المسافرين بين المناطق الخضراء الحصول على إذن من الشرطة إذا كان عليهم عبور أحد المناطق الحمراء، وأضاف: “ستصدر وزارة السياحة والفنون والثقافة إجراءات تشغيل قياسية أخرى قريبًا”.

كما أكد إسماعيل أن الذين ليسوا من المناطق الخضراء سيمنعون من السياحة الداخلية للسفر دون إذن، وأكد أنه لن يحدث ذلك لأن هناك نقاط تفتيش عند كل مدخل ومخرج من كل منطقة.

وقال ردا على سؤال من أحد المراسلين: “لن يتمكن أحد من مغادرة منطقة ليست منطقة خضراء بدون إذن من الشرطة”.

واعتبارًا من 22 نوفمبر، ستعود ولايات باهانج وبيرلس وترينجانو وملاكا إلى قائمة الولايات الخضراء بعد انتهاء فترة تقييد الحركة المشروط (CMCO) فيها، إلى جانب معظم مناطق ولايات قدح وجوهور وسرواك.

أما ولايات كيلانتان، سيلانجور، بينانج، بيراك، نيجري سيمبيلان وصباح ، بالإضافة إلى المناطق الفيدرالية في كوالالمبور وبوتراجايا ولابوان ستبقى خاضعة لأمر تقييد الحركة المشروط حتى 6 ديسمبر القادم.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat