أخبار

كافة مناطق ولاية كيلانتان تعود إلى قرار تقييد الحركة حتى نهاية أبريل

كوالالمبور/ 22 أبريل – “أسواق”

تم وضع مناطق جيلي وكوالا كراي وجوا موسانغ في كيلانتان تحت أمر تقييد الحركة (MCO) لمدة أسبوع بداية من اليوم، والذي يضع فعليًا جميع المناطق في الولاية تحت هذا القرار حتى 29 أبريل.

هذا وتقرر سابقًا وضع كل من مناطق كوتا بارو ، باسير ماس، باسير بوتيه، باتشوك، ماتشانج، تومباتن، وتاناه ميراه تحت أمر تقييد الحركة في الفترة من 16 إلى 29 أبريل.

وقال وزير الدفاع داتوك سيري إسماعيل صبري يعقوب إن قرار تقييد الحركة في تلك المناطق جاء بعد الارتفاع الحاد في حالات الإصابة بكوفيد-19.

وأضاف في بيان: “أفادت (الصحة) أن هناك زيادة بنسبة 83.9٪ في عدد الحالات خلال 14 يومًا، أي من 18 حالة إلى 112 حالة، حيث تحولت هذه المناطق الثلاث إلى مناطق حمراء”.

وأوضح أن تنفيذ تقييد الحركة هو لضمان التحكم بشكل أفضل في حركة السكان في المناطق المحلية، لمنع انتشار العدوى إلى مناطق أخرى.

في غضون ذلك ، قال إسماعيل صبري إنه سيتم تنفيذ تقييد الحركة المشدد (EMCO) في ثلاث مجمعات سكنية في لحد داتو في ولاية صباح، وهي تامان أمان 3 ، وتامان أمان جايا، وتمان بالم هايت من اليوم وحتى 5 مايو.

وفي تطور ذي صلة، قال إن 230 شخصًا تم احتجازهم لعدم التزامهم بإجراءات التشغيل القياسية لـ  (SOPs)، حيث تم إصدار 228 مخالفة، ووضع اثنين قيد الحبس الاحتياطي، بينما تم القبض على ثمانية مهاجرين ومصادرة أربع سيارات.

المصدر: مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat