أخبار

اعتقالات لمخالفي تعليمات مرحلة “التعافي” بماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

أفاد وزير الدفاع الماليزي أن الشرطة تواصل جهودها لملاحقة الغير ملتزمين باللوائح الخاصة بفترة قرار تقييد الحركة “مرحلة التعافي”، من خلال عمليات التفتيش والرقابة الميدانية، حيث ألقت القبض مؤخراً على 20 شخصا لخرقهم التعليمات.

وأكد الوزير إسماعيل صبري أن من بين المخالفات ممارسة أنشطة الترفيه العائلي (ستة أفراد)، والحانات أو أنشطة النوادي الليلية (ثمانية أفراد)، ومحاولة ارتداء الملابس في متجر ملابس (فرد واحد)، والأنشطة التي لا تراعي مبدأ التباعد الاجتماعي (خمسة أفراد).

وأوضح أنه قد أجرت فرق العمل المعنية بتطبيق القرارات الحكومية 66468 عملية تفتيش خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية شملت 3503 مؤسسة و 15432 فردًا.

وفيما يتعلق بالسيطرة على حدود البلاد، قامت الشرطة بنصب 60 حاجز طريق على مستوى الدولة وتفتيش 38474 مركبة.

كما اعتقلت الشرطة 14 أجنبيا بتهم تتعلق بمخالفة قوانين الهجرة، حيث أكد الوزير أن الحكومة ستتخذ إجراءات صارمة ضد أي شخص يحاول دخول البلاد بشكل غير قانوني، وستواصل القوات الماليزية تشديد الحراسة على الحدود.

كما شهد يوم أمس عودة 528 ماليزيًا إلى وطنهم من سنغافورة والإمارات العربية المتحدة وإندونيسيا وأستراليا واليابان وفيتنام والهند وهولندا وكوريا الجنوبية، وقد نقل اثنان إلى المستشفى بينما يخضع الباقون للحجر الإلزامي في المنزل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat