أخبار

مفوضية شؤون اللاجئين في ماليزيا تساند الحكومة لتطعيم اللاجئين والمهاجرين

كوالالمبور/ 23 فبراير – “أسواق”

أعربت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين (UNHCR) ومنظمات المجتمع المدني في ماليزيا عن استعدادها لمساعدة الحكومة الماليزية في خطتها الرامية إلى إيصال لقاح كوفيد-19 للاجئين والمهاجرين غير الموثقين.

وقالت الدكتورة سوشيلا بالاسوندرام، مسؤولة الصحة العامة في المفوضية، إن المفوضية ترحب بالإعلان الخاص بحصول الأجانب في ماليزيا على لقاح كوفيد-19 بشكل مجاني، بموجب البرنامج الوطني للتطعيم.

وأضافت: “المفوضية على استعداد لمواصلة تقديم الدعم لحكومة ماليزيا في مكافحتها لفيروس كورونا، بما في ذلك برنامج التطعيم.

وأوضحت أنه عندما تطلب الحكومة الماليزية دعمنا، فإن المفوضية مستعدة للمساعدة في التعبئة والتواصل مع مجتمعات المهاجرين وطالبي اللجوء، بما في ذلك التواصل والتعاون مع الجهات ذات الصلة، بما يتماشى مع خطة اللقاح التابعة لوزارة الصحة.”

وأكدت تطلعها إلى المشاركة في اجتماعات التخطيط حول تنفيذ برنامج التطعيم الذي تقوده الحكومة، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالمهاجرين وطالبي اللجوء.

وأعربت عن تقدير المفوضية أيضًا لتعهد الحكومة أنه لن يتم اعتقال المهاجرين غير الموثقين الذين سيتقدموا للتطعيم.

من جانبه قال وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار، خيري جمال الدين، إن المحادثات جارية مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والمنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني لضمان تلقيح المهاجرين واللاجئين غير الموثقين، للحصول على مناعة القطيع في البلاد ضد فيروس كورونا.

وحتى نهاية شهر ديسمبر من العام الماضي، كان هناك 178،610 لاجئ وطالب لجوء مسجل لدى المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في ماليزيا.

كما أكدت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة في ماليزيا كندرا ريناس، أن الأرقام غير الرسمية تقدر أن هناك ما بين 1.2 مليون إلى أربعة ملايين مهاجر غير موثق في ماليزيا.

المصدر: مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat