أخبار

147 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ماليزيا

كوالالمبور – “أسواق”

بعد فترة طويلة من وصول ماليزيا إلى الصفر ومن بعدها إلى خانة الآحاد كأعداد إصابات يومية، عادت ماليزيا لتسجل إصابات من خانة العشرات ثم المئات، حيث سجلت اليوم 147 إصابة جديدة اليوم.

وقال المدير العام للصحة تان سري الدكتور نور هشام عبد الله في بيان له اليوم إنه من بين الحالات لهذا اليوم هنالك 143 حالة عدوى محلية و4 حالات واردة من العائدين إلى البلاد.

ومن بين الإصابات المحلية ال143 المحلية، سجلت ولاية صباح 134 إصابة جديدة، في بؤر التفشي بمنطقة بينتانج، وكلستر بالو دان وكلستر أودين، حيث أن هناك إصابات في أحد السجون بالولاية.

في حين سجلت ولاية قدح 5 إصابات محلية ، كما سجلت ولاية سيلانجور حالتي إصابة، وسجلت ولايتي كيلانتن وكوالالمبور حالة لكل منهما.

وإجمالاً ، بلغ العدد الإجمالي للحالات في البلاد منذ بدء تفشي المرض في يناير 10505 حالة.

كما أخرجت ماليزيا أيضًا 39 مريضاً من المشافي بعد مثولهم للشفاء التام، مما يعني أن إجمالي عدد حالات الشفاء هو 9602، أي بمعدل يزيد عن 91.40٪، ورغم الانخفاض فتبقى من أفضل النسب في دول العالم.

في حين ارتفع العدد الإجمالي للحالات النشطة في البلاد الآن إلى 770 حالة، حيث ما يزالوا يتلقوا العلاج اللازم في عدد من مستشفيات البلاد.

وفي ذات الوقت تم إدخال 8 مرضى إلى وحدات العناية المركزة ، حيث يحتاج اثنين منهم إلى دعم جهاز التنفس الصناعي.

كما تم التبليغ عن 3 حالات وفاة لهذا اليوم، مما يعني أن عدد الوفيات بسبب كوفيد-19 في البلاد ارتفع إلى 133 حالة أو بمعدل 1.27 ٪، وهو من أدنى المعدلات عالمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat