أخبار

ولاية صباح تتصدر العناوين.. انتخابات وإصابات

كوالالمبور- “أسواق”

تتصدر ولاية صباح شرقي ماليزيا اهتمام البلاد في هذه الأيام حيث أنها على أعتاب انتخابات تشريعية محتدمة ستجرى في يوم السبت الموافق السادس والعشرين من الشهر الجاري، كما أنها في ذات الوقت تعاني مع عدد متزايد من حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وزارة الصحة الماليزية أكدت أن هنالك 2500 فحص كورونا يومي يجرى في الولاية، وأنه في حالة تجاوز اختبارات كورونا لـ 2500 في اليوم الواحد، فسيتم إرسال باقي العينات إلى غربي البلاد.

وبحسب قدرات ولاية صباح الحالية، فيمكن لمختبر كوتا كينابالو للصحة العامة إجراء 2000 اختبار RT-PCR يوميًا، ويمكن لمستشفى الملكة إليزابيث إجراء 400 اختبار، بينما يمكن لجامعة ماليزيا صباح اختبار 100 عينة يومياً.

حتى الآن ، هناك 23 مختبراً بالمستشفى الرئيسي بالولاية و 26 مختبراً سريرياً تابعاً لوزارة الصحة يقومون بإجراء الاختبارات في صباح.

كما أنه بسبب ارتفاع عدد الحالات في صباح، عززت وزارة الصحة قدرة المعامل التي يمكنها إجراء اختبارات rRT-PCR، كما تعتزم الوزارة أيضاً إنشاء مختبر للفحص في مستشفى تاواو كإجراء احترازي للمستقبل.

إلى جانب ذلك، تنتظر الوزارة أيضًا تسليم جهاز Genexpert Covid-19 من منظمة الصحة العالمية لاستخدامه في مستشفى تاواو ومستشفى سانداكان ومستشفى لهاد داتو، ويمكن لهذا الجهاز المتطور الكشف عن فيروس كورونا بدقة عالية، كما يمكنه إجراء 40 اختباراً يومياً.

المصدر: مالاي ميل – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat