أخبار

الأرصاد الجوية الماليزية تحذر من سوء الأحوال الجوية.. وفيضانات في عدة ولايات

كوالالمبور – “أسواق”

أصدرت دائرة الأرصاد الجوية الماليزية (MetMalaysia) تحذيرًا برتقاليًا بشأن أحوال الطقس في البلاد، مع توقع استمرار هطول أمطار غزيرة في ولاية بيرلس وكذلك عدة مناطق في ولايات قدح وبيراك حتى يوم الغد.

وقال مدير عام دائرة الأرصاد الجوية الماليزية، جيلان سيمون، إنه بصرف النظر عن ذلك، تم تمديد التحذير أيضًا إلى المناطق الخاضعة لتحذير الطقس الأصفر، مع توقع هطول أمطار غزيرة في باتو باهات وبونتيان وجوهور باهرو و عدة مناطق بولاية جوهور.

وأضاف: “هطول الأمطار مستمر في ولايات الساحل الغربي لشبه الجزيرة، وسيتم يتم إصدار تحذيرات بسبب سوء الأحوال الجوية (باللون البرتقالي) لمعظم الولايات.

وأكد في بيان أنه من المتوقع أن تهب رياح شمالية شمالية وشمالية قوية بسرعة تتراوح بين 40 و 50 كم/ساعة، وقد يصل ارتفاع الأمواج إلى 3.5 متر في مياه بيرليس وقدح وبينانج وبيراك وسيلانجور وكيلانتان وترينجانو خلال هذه الفترة.

وذكر البيان أن هذا قد يتسبب في حدوث فيضان في مياه البحر على طول الساحل ومصبات الأنهار في تلك المناطق.

يأتي ذلك بعد يومين عصيبين مرا على ولايات ملاكا وبيراك وجوهور والتي ضربتها الفيضانات وتضررت مناطق شاسعة فيها، بسبب هطول كميات كبيرة من الأمطار.

كما تم إجلاء مئات المواطنين إلى مراكز الإيواء المؤقتة، في حين تقوم السلطات بأعمال التدخل اللازمة لإعادتهم إلى منازلهم وفتح الطرق المغلقة مرة أخرى.

المصدر: بيرناما – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى