رياضة

ماليزيا ترفض دخول المنتخب “الإسرائيلي” إلى أراضيها للمشاركة في بطولة العالم للاسكواش

كوالالمبور / 24 نوفمبر – “أسواق”

رفضت ماليزيا استقبال فريق الاسكواش الممثل للاحتلال الإسرائيلي المشارك في بطولة العالم المنعقدة في ماليزيا.

هذا وطالبت جمعية الاسكواش الإسرائيلية الاتحاد العالمي بإلزام ماليزيا بالموافقة على دخولها والسماح لجميع الدول بالمشاركة في البطولة التي ستقام في غضون أسبوعين في العاصمة كوالالمبور، لكن الطلب قوبل بالرفض من ماليزيا.

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس العالم نصف السنوية، التي تم نقلها من نيوزيلندا إلى ماليزيا بسبب فيروس كورونا، في 7 ديسمبر المقبل بمشاركة 24 فريقًا.

في غضون ذلك أعلنت جمعية الاسكواش الماليزية أن الفريق “الإسرائيلي”، لن يُسمح له بالدخول إلى ماليزيا والمشاركة في البطولة، وذلك لعدم وجود علاقات دبلوماسية بين ماليزيا ودولة الاحتلال.

وأضافت: “نتيجة لذلك لن تكون ماليزيا قادرة على ضمان أمن اللاعبين الإسرائيليين إذا دخلوا أراضيها بسبب الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.”

ورفض رئيس الاتحاد الماليزي جي رارد مونتريو طلب الاتحاد الدولي للسماح للفريق بالدخول والمشاركة، وبالتالي فإن المضيف سيقيم المنافسة بدون المنتخب الإسرائيلي.

كما تم تقديم طلب إلى مؤسسة التحكيم التابعة لرابطة الاسكواش العالمية في محاولة لتغيير القرار، كما أن إسرائيل قد تذهب إلى المحكمة الرياضية الدولية.

يذكر أن ماليزيا رفضت في السابق، السماح لسباحين إسرائيليين بالمشاركة في أولمبياد عالمي أقيم على أراضيها، وتم إلغاء المسابقة وسحب التنظيم من ماليزيا آنذاك بسبب الضغط الإسرائيلي.

المصدر: وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat