أخبار

رئيس الوزراء الماليزي في جاكرتا للمشاركة في اجتماع خاص لدول “الآسيان”

كوالالمبور/ 24 أبريل – “أسواق”

وصل رئيس الوزراء الماليزي تان سري محي الدين ياسين إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا اليوم السبت (24 أبريل)، لحضور اجتماع الآسيان الخاص حول الأزمة في ميانمار.

ووصل محي الدين إلى مطار سوكارنو هاتا الدولي في الساعة 8 صباحًا (بالتوقيت المحلي) على متن طائرة خاصة.

وكان في استقبال رئيس الوزراء لدى وصوله الممثل الدائم لماليزيا لدى الآسيان كامسيا قمر الدين، والمدير العام للمراسم والشؤون القنصلية بوزارة الخارجية الإندونيسية، آندي راشميانتو.

هذا وسيشهد الاجتماع الخاص لقادة الآسيان، الذي سيعقد في بمقرأمانة الآسيان بجاكرتا ، التزامًا صارمًا ببروتوكولات الصحة والأمن، بسبب جائحة كوفيد-19، حيث سيتم تقييد مشاركة الموظفين في الاجتماع.

وطبقا لنشرة إعلامية أصدرتها سكرتارية الآسيان، فإن اجتماع قادة الآسيان سيلتزم بشدة ببروتوكولات الصحة والأمن التي وضعتها حكومة إندونيسيا.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع الخاص لرابطة الآسيان الأزمة في ميانمار، وسترأس إندونيسيا الاجتماع ممثلة بوزيرة خارجيتها ريتنو مارسودي التي حظيت مساعيها الدبلوماسية بدعم ماليزيا وبروناي وسنغافورة.

هذا وتشهد ميانمار اضطرابات منذ الأول من فبراير عندما أطاح قائد القوات المسلحة مين أونج هلاينج بحكومة منتخبة بقيادة أونج سان سو كي، حيث قتلت قوات الأمن أكثر من 700 من المتظاهرين المناهضين للانقلاب.

في غضون ذلك ، ورد أن وزير الخارجية الإندونيسي قال إن قادة تايلاند ولاوس والفلبين فقط لن يحضروا الاجتماع اليوم.

المصدر: بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat