أخبار

ماليزيا تسجل 150 حادثاً بسبب خدمات توصيل الطعام بالدراجات النارية

كوالالمبور/ 24 يونيو – “أسواق”

تم تسجيل أكثر من 150 حادث طريق تتعلق بخدمات توصيل الطعام باستخدام الدراجات النارية في الفترة من مارس إلى يونيو، وفقًا لإحصاءات منظمة الضمان الاجتماعي الماليزية.

وقال رئيس قسم الوقاية والطب وإعادة التأهيل، الدكتور أزلان داروس، إن التوسع في اقتصادات الوظائف المؤقتة وخدمات النقل الجماعي خلال جائحة كوفيد-19 الحالية، أدى إلى زيادة حوادث الاصطدام التي تشمل ركاب خدمات النقل والتوصيل.

وأضاف: “استمر العدد في الزيادة وبحلول نهاية العام، كان هناك المزيد والمزيد من الحوادث، ولهذه الأسباب تعد السلامة المتعلقة بالعمل قضية مهمة يجب معالجتها من حيث الحماية، وكذلك الوقاية”.

وأوضح أزلان أن حوادث التنقل قد زادت بنسبة 83٪ تقريبًا في السنوات العشر الماضية من 20810 حادث مرور في عام 2009 إلى 38142 حادثًا في عام 2019، وكان عدد الوفيات أعلى بثلاثة أضعاف من الوفيات الناجمة عن الحوادث الصناعية في عام 2020.

وقال إن الدراسات الاجتماعية التي أجرتها المنظمة أظهرت أن أكثر من 55% من الحوادث التي يتعرض لها الموظفون وقعت على بعد خمسة كيلومترات من مكان عملهم وأن 65% من حوادث التنقل شملت شبابًا تقل أعمارهم عن 40 عامًا، في حين أن 80% منهم من العمال الذكور.

كما وقعت معظم الحوادث بسبب الإرهاق والاندفاع للوصول إلى الوجهة في الوقت المحدد، وفي كل عام تم تقديم أكثر من مليار رينجينت ماليزي كتعويض عن الإصابات والوفيات بسبب حوادث الطرق.

ومع ذلك، فإن تأثير الحوادث يتعمق أكثر، فإلى جانب الجانب النقدي للتعويض فإن له آثار نفسية واجتماعية على الأسرة والمجتمع.

وأشار المسؤول إلى أن منظمته توفر برامج حماية للمؤمن عليهم من العاملين لحسابهم الخاص، ضد إصابات العمل بما في ذلك الأمراض المهنية والحوادث أثناء الأنشطة المتعلقة بالعمل.

المصدر: مالي ميل – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat