تكنولوجيا

ماليزيا تواصل تطوير قطاع تكنولوجيا الطائرات المسيرة

كوالالمبور – “أسواق”

تواصل ماليزيا جهودها لتطوير قطاع تكنولوجيا الطائرات المسيرة، حيث وقعت شركة سيلكوم أكبر شركات الاتصالات الخلوية الماليزية، على مذكرة تفاهم مع مجموعة “أيروداين” الماليزية لاستكشاف تنمية تكنولوجيا الطائرات المسيرة مع التركيز على القطاعين الحضري والزراعي .

وأوضحت الشركتان في بيان مشترك أن الشراكة المقترحة ستوفر فرصة للتطوير والدخول في السوق بحلول مبتكرة، واستخدام نقاط القوة لكلا الطرفين للاستفادة من تكنولوجيا الاتصالات والأتمتة والذكاء الاصطناعي، وتعلم الآلات، وتكنولوجيا الجيل الخامس (5 جي) .

كما أفاد الرئيس التنفيذي لشركة سيلكوم أكسياتا الماليزية إدهام نووي، أن الشركة ترحب بهذه الشراكة مع مختلف الشركاء لا سيما شركات التكنولوجيا المحلية والشركات الناشئة .

وأكد أن الشراكة المعنية بالغة الأهمية لتعزيز الأسس في بناء الخبرة المستدامة داخل النظام البيئي المحلي وتمكين العديد من الصناعات في ماليزيا من تنفيذ الثورة الصناعية بشكل كامل” .

وأشار إلى أن التعاون مع شركات التكنولوجيا المحلية مثل مجموعة “أيروداين” كان جزءً من استراتيجيات شركة سيلكوم نحو تعزيز الدعم الرقمي لأصحاب مشاريع التكنولوجيا الرقمية المحليين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat