اقتصاد

ماليزيا تترأس اجتماع وزراء التجارة بمنتدى “أبيك” الاقتصادي

كوالالمبور – “أسواق”

يترأس وزير الشؤون التجارة الدولية والصناعة الماليزي السيد محمد عزمين علي الاجتماع الافتراضي الأول لوزراء التجارة بمنتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (إبيك) 2020م المنعقد اليوم السبت.

وأوضح بيان أصدرته وزارة التجارة الدولية والصناعة الماليزية ، أن الاجتماع الافتراضي كان من المقرر أن يعقد في أبريل الماضي، ولكن تأجل بسبب وباء كورونا فيروس المستجد (كوفيد-19).

ويسعى الاجتماع الذي يحضره وزراء التجارة من جميع الدول الأعضاء في المنظمة البالغ عددها 21، إلى تحقيق اتفاق مشترك بشأن المبادرات الملموسة التي تتخذها هذه التكتلات الاقتصادية في معالجة التحديات الناجمة عن وباء كوفيد-19 بالإضافة إلى تسريع الانتعاش الاقتصادي في هذه المنطقة.

كما أن هذا الاجتماع هو المفتاح في تحقيق الخطط الاستراتيجية التي سوف تؤدي إلى تنفيذ إجراءات ملموسة لحماية المرونة الاقتصادية والاجتماعية لمجتمع “أبيك” للفترة ما بعد الوباء.

بدوره وصف السيد عزمين، استضافة الاجتماع بأنها دليل على دور ماليزيا القيادي في إبيك لضمان إمكانية تسليط الضوء على التوجه السياسي السليم بشأن التجارة والاستثمار من خلال مناقشات وزراء التجارة المعنيين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق
WhatsApp chat