أخبار

الفيضانات تشرد مئات السكان في ترينجانو وملاكا وكيلانتان

كوالالمبور – “أسواق”

أضحت كيمامان آخر منطقة تتعرض للفيضانات في ولاية ترينجانو، حيث يتواصل إجلاء العديد من الأشخاص الذين بلغ عددهم 690 شخصًا من 184 عائلة حتى صباح اليوم الأربعاء (25 نوفمبر) مقارنة بـ 389 شخصًا (94 عائلة) تم تسجيلهم في الليلة السابقة.

ويوجد حاليًا 23 مركزًا للإغاثة المؤقتة (PPS) تعمل على مستوى الولاية وسجلت منطقة دانجون أعلى عدد منها بواقع سبعة مراكز، والتي تضم 131 شخصًا من 34 عائلة، إضافة لـ 69 شخصًا من 17 عائلة تم وضعهم في أربع مراكز سابقاً.

وقال رئيس لجنة إدارة الكوارث، تشي آدم عبد الرحمن، إنه تم افتتاح مركزي إيواء جديدين في منطقة سيتو، مما رفع إجمالي عدد المراكز في المنطقة إلى ستة والتي استوعبت 125 شخصًا من 40 عائلة مقارنة بـ 69 شخصًا من 17 عائلة الذين تم إيواؤهم في أربعة مراكز ليلة الثلاثاء (24 نوفمبر).

هذا وتظهر البيانات الأخيرة أن جميع المناطق في تيرينجانو قد تأثرت بالفيضانات باستثناء هولو تيرينجانو، ومع ذلك، يُنصح السكان هناك بالحذر من التغيرات المناخية الحالية.

من ناحية أخرى، ارتفع عدد المتضررين من الفيضانات في مركزي الإغاثة في كوالا كراي بولاية كيلانتان إلى 14 شخصًا، من ثلاث عائلات صباح الأربعاء، وستة أشخاص من (عائلتين) في يوم أمس.

وفي ملاكا، بلغ عدد المتضررين من الفيضانات في ثلاثة مراكز إيواء 199 شخصًا من 48 عائلة حتى الساعة صباح اليوم.

وقال مدير الدفاع المدني في ملاكا (APM)، أفندي علي، إن المتضررين يأتون من مناطق كامبونج تيهيل وكامبونج باريت جانتونج في جاسين، وكذلك كامبونج بوكيت تامبون، كامبونج بوكيت بالاي، كامبونج بولاو وكامبونج بيليمبينج في ألور جاجاه.

وقال داتوك سيري إدريس هارون، رئيس لجنة التنمية الريفية وإدارة الفيضانات في ملاكا، إنه من المتوقع أن يستمر موسم الأمطار، وقد طُلب من مقدمي الرعاية الصحية في الولاية، الاستعداد لارتفاع كبير في أنواع مختلفة من الكوارث التي ترتبط بالفيضانات.

المصدر: ذي ستار – بيرناما

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat