أخبار

سفارة فلسطين في ماليزيا تصدر تعليمات جديدة للمغادرين إلى الضفة والقطاع

كوالالمبور/ 26 مارس – “أسواق”

أفادت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا في تعميم لها، بأن هناك إجراءات جديدة لدى شركات الطيران لذا لمن يرغب بالعودة إلى الضفة الغربية عبر الأردن ( جسر الملك حسين)، وكذلك للراغبين بالعودة إلى قطاع غزة عبر جمهورية مصر العربية (معبر رفح)، وذلك عند القيام بالحجز على أي خطوط طيران.

حيث يجب أن يقوم المغادر بالتأكد من الإجراءات والتعليمات التي يجب أن يقوم بها قبل تأكيد حجز التذكرة، لأن من لم يقم بإتباع الإجراءات الجديدة لن يسمح له بالسفر.

وأوضحت أن من الإجراءات المطلوب من المسافر القيام بها عمل فحص كوفيد_19 “PCR” في المختبرات المعتمدة في ماليزيا.

كما يطلب من الشخص المغادر من ماليزيا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح القيام بالحصول على شهادة دولية بشلل الأطفال، من خلال أخذ التطعيم –منشط IPV، عن طريق الحقن.

وأفادت أن التطعيم يؤخذ قبل السفر إلى مصر بمدة تتراوح ما بين 4 أسابيع إلى 12 شهر، ويعطي التطعيم في المركز الصحي  المرفق عنوانه مع الإعلان.

كما أن العائدين إلى الضفة الغربية عبر الأردن ويرغب بدخول المملكة الأردنية يطلب منه عمل تأمين صحي.

وأكدت السفارة بأنها لم تبلغ بأي من هذه الإجراءات عبر الجهات الرسمية وخطوط الطيران؛ ولكن خلال الأيام الماضية طلبت هذه الإجراءات من المسافرين المغادرين من ماليزيا من خلال بعض شركات الطيران .

وأضافت: “لذا وحرصاً على سلامتكم وتفادياً لمواجهة أي إشكالية داخل المطار نهيب بكم مواطنينا الكرام بالتأكد من الإجراءات المطلوبة من خطوط الطيران قبل تأكيد الحجز .

وأشارت إلى أن من لديه أي استفسار يمكنه التواصل عبر إيميل السفارة : palconsmy@gmail.com

أو رقم الشؤون القنصلية واتس اب : 0060142347726

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat