أدب وتراث

سوق “تشاو كيت”.. ميدان تجاري شهير وسط شوارع كوالالمبور القديمة

كوالالمبور – “أسواق”

سوق تشاوكيت هو سوق يومي شهير وقديم في قلب العاصمة الماليزية كوالالمبور، يفتح من الصباح الباكر وبعض محلاته تبقى حتى وقت متأخر جداً من الليل أو تواصل عملها إلى صباح اليوم التالي.

يقع سوق تشاو كيت في الطرف الشمالي من “جالان تنكو عبد الرحمن”، ويمكنك الوصول بسهولة إلى السوق من كوالالمبور باستخدام القطار السريع، وما عليك سوى النزول من القطار الكهربائي في محطة “تشاو كيت” ثم تمشي إلى الوراء لحوالي مائة متر في الجانب الأيسر من الطريق.

ويشتهر هذا السوق بإسم “السوق الملونة” بعد حي “تشاو كيت” بالضبط، حيث يعد سوق تشاو كيت من أكبر من الأسواق الشعبية حجماً في كوالالمبور.

ويتميز السوق بوجود كافة احتياجات العائلة وبأسعار رخيصة ومنافسة، حيث يتم بيع الفاكهة والخضروات والتوابل واللحوم والأسماك بمختلف أنواعها.

كما هناك أيضا أكشاك الطعام وأكشاك بيع الملابس، والحرير، والأحذية والتحف القديمة والأقمشة.

ويقع سوق تشوكيت على مقربة من فندق ليجند كوالالمبور ماليزيا و فندق بان باسيفيك كوالالمبور ماليزيا و يوجد في سوق تشوكيت الشعبي في كوالالمبور ماليزيا العديد من المحلات التى تبيع بأسعار رخيصة جداً مقارنة بالأسعار في المحلات الأخرى والمولات.

كما يمكن اقتناء الهدايا من هذا السوق حيث تباع في سوق تشوكيت الشعبي في كوالالمبور ماليزيا الساعات التقليدية والحقائب والكاميرات والتحف والأدوات المنزلية.

ويوجد بالمنطفة أشهر سوق لبيع الخضروات الطازجة واللحوم ويوجد مكان مخصص لبيع الفواكه الطازجة والموسمية.

وفي الفترة الأخيرة بدأ السوق يمتلك شهرة بين الوافدين والسياح العرب في ماليزيا، عدا عن كونه واحد من أهم الأسواق لدى السكان المقيمين في العاصمة كوالالمبور ماليزيا . 

عنوان السوق:

Chow Kit Market, Jalan Tuanku Abdul Rahman, 50100 Kuala Lumpur
وبالقرب منه العديد من المحطات منها، محطة Pizza Hut Jalan Tunku Abdul Rahman، .Sultan Ismail

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat