أخبار

وزارة التجارة الماليزية تضع سعراً مخفضاً لأجهزة فحص كوفيد-19 الذاتية

كوالالمبور / 26 نوفمبر – “أسواق”

قال وزير التجارة الداخلية وشؤون المستهلك داتوك سري ألكسندر لنجي، إنه يمكن شراء مجموعات الاختبار الذاتي لـكوفيد-19 بسعر منخفض؛ يصل إلى 4.90 رنجيت ماليزي في 99 منفذًا لمتاجر Speedmart.

وتحدث الوزير عن الجهود التي بذلت لخفض سعر مجموعات الاختبار الذاتي من 39.90 رنجيت ماليزي، إلى أدنى سعر على الإطلاق حتى الآن.

وأكد أن وزارة التجارة الداخلية وشؤون المستهلك استمعت لصوت الجمهور الذي تأثر بالسعر المرتفع سابقًا، وعليه نجحت في خفض سعر مجموعات الاختبار الذاتي من 39.90 رنجيت ماليزي إلى الحد الأقصى لسعر التجزئة.

وأوضح أنه وافق – من خلال المناقشات المستمرة بين وزارته ووزارة الصحة – على أن سعر مجموعات الاختبار الذاتي يجب أن يتم تخفيضه بشكل كبير، دون المساس بجودة مجموعة الاختبار.

وأضاف: “أريد أن يكون من الممكن شراء هذه الاختبارات بسعر مناسب، حتى يتمكن جميع المواطنين من إجراء اختبارات ذاتية بشكل متكرر”.

وأشار إلى أن إحدى استراتيجيات وزارته، منح الإذن لتمكين المزيد من المتاجر مثل محلات السوبر ماركت والمتاجر المتسلسلة من بيع مجموعات الاختبار الذاتي لـكوفيد-19، والتي تمت الموافقة عليها من قبل وزارة الصحة وهيئة الأجهزة الطبية بوزارة الصحة.

وحتى الآن، منحت الوزارة بالفعل الموافقة لـ 7,302 متجراً في جميع أنحاء البلاد لبيع مجموعات الاختبار الذاتي المعتمدة من قبل وزارة الصحة.

هذا وأشار المسؤول إلى أنه لا يمكن إنكار أن مجموعات الاختبار الذاتي، أصبحت بالفعل عنصرًا أساسيًا لكل أسرة الآن، نظرًا لأن عدوى كوفيد-19 لا تزال مرتفعة في البلاد، موضحاً أنه من الضروري إجراء الاختبار الذاتي بشكل متكرر مع إعادة فتح المدارس ومؤسسات التعلم والوظائف والعديد من القطاعات الاقتصادية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat