أخبار

ملك ماليزيا يصل كوالالمبور بعد اختتام رحلته المطولة لأبو ظبي

كوالالمبور/ 27 ديسمبر – “أسواق”

وصل ملك ماليزيا السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى بالله شاه إلى مطار كوالالمبور الدولي قادماً من أبوظبي عاصمة الإمارات العربية المتحدة بعد رحلة مطولة لخمسة أيام.

ووفقًا لبيان نشره موقع الديوان الملكي، هبطت الرحلة الخاصة بالملك ومن ثم خضع فوراً لفحص كوفيد-19 في مجمع (Bunga Raya) بالمطار، وفقًا لإجراءات التشغيل القياسية (SOP) التي وضعتها وزارة الصحة.

وبعد اختبار الفحص، ارتدى الملك سوار المعصم الوردي وسيخضع للحجر الذاتي لمدة سبعة أيام، بينما يقوم أعضاء الوفد بالمثل في المواقع التي تحددها وزارة الصحة.

وجاءت الزيارة الخاصة التي قام بها الملك إلى أبوظبي والتي استمرت خمسة أيام واختتمت يوم الجمعة (25 ديسمبر) تلبية لدعوة ولي عهدها الشيخ محمد زايد آل نهيان.

والتقى الملك خلال زيارته بوزير الصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة الدكتور عبد الرحمن محمد العويس في قصر الإمارات بأبوظبي.

وناقش الاجتماع ، نية حكومة الإمارات العربية المتحدة المساهمة بلقاح كوفيد-19 لصالح ماليزيا.

كما أكد المسؤول في الديوان الملكي داتوك أحمد فاضل شمس الدين في بيان له: “أن الملك أعرب خلال الزيارة عن تقديره للدكتور عبد الرحمن وحكومة الإمارات على هذه النية.”

وقال أحمد فاضل إن نية الإمارات التبرع بلقاح كوفيد-19 لماليزيا، وكذلك الزيارة الخاصة التي قام بها الملك تعكس العلاقات الثنائية القوية والوثيقة بين البلدين.

وكان ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد زايد آل نهيان قد التقى بالملك مطولاً في مقر إقامته الرسمي وناقش الطرفان العديد من الملفات والقضايا الخاصة بالبلدين.

المصدر: بيرناما – ذي ستار

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat