أخبار

الحكومة الماليزية تطلق تطبيقاً مباشراً لتلقي شكاوى العمال المحليين والأجانب

كوالالمبور/ 27 ديسمبر – “أسواق” 

أعلنت وزارة الموارد البشرية الماليزية عن طرحها لتطبيق جديد؛ سيمكن من التواصل ثنائي الاتجاه بين الحكومة والعمال المحليين والأجانب.

وقال الوزير داتوك سيري إم سارافانان إن التطبيق المتوقع إطلاقه في 11 يناير، سيعطي العمال فرصة لإبلاغ الحكومة عن أرباب العمل السيئين الذين يتجاهلون مصالح العمال.

وأضاف: “لا يتمتع العمال بإمكانية الوصول المباشر إلى الحكومة (لتقديم شكوى أو إبلاغ)، لكن مع هذا التطبيق الجديد سيتغير الحال، فعلى سبيل المثال عندما لا يوفر أرباب العمل أماكن إقامة مريحة وفقًا للقانون 446 أو لا يتبعون إجراءات التشغيل المعيارية الصحية (SOP ) ، يمكن للموظفين الاتصال بالحكومة وستتم حماية قضاياهم والتعامل معها بسرية تامة.”

وأوضح الوزير أنه سيتم التعامل مباشرة مع العمال بغض النظر عما إذا كانوا مواطنين أو أجانب.

وأشار إلى أن التطبيق عبارة عن منصة لتقديم الشكاوى وتقديم المعلومات؛ التي ستساعد وزارة العمل في اتخاذ الإجراءات في حالة تجاوز أرباب العمل للقانون.

ووفقاً له  فإن التطبيق متعدد اللغات، ويهدف إلى مساعدة العمال المحليين والأجانب على توجيه المعلومات مباشرة إلى الحكومة.

في غضون ذلك، كرر سارافانان تصريحه السابق بأن الحكومة لن تتهاون مع أرباب العمل غير الملتزمين بالقانون والذين يهملون حقوق ومصالح موظفيهم.

في الوقت نفسه، شجعت الوزارة أرباب العمل على أن يكونوا أكثر مسؤولية تجاه رفاهية عمالهم، حتى تتمكن ماليزيا من تحسين مكانتها في مؤشر منظمة العمل الدولية بشأن العمالة.

المصدر: بيرناما – ذي ستار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
WhatsApp chat