أخبار

ترقب ماليزي للوصول إلى “صفر” حالة إصابة بكورونا

كوالالمبور – “أسواق”
قال المدير العام للصحة الماليزية الدكتور نور هشام عبدالله إنه متفائل من إمكانية تحقيق “صفر” حالات جديدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في ماليزيا، مع مطلع منتصف شهر يوليو المقبل، بشرط أن يلتزم الجمهور بإجراءات التشغيل القياسية وبالأوامر والإرشادات الصادرة عن السلطات المختصة بالصحة وغيرها بخصوص الوقاية من كورونا ومحاصرة تفشيه.
وأكد أن الوزارة على يقين بتحقيق هذا التفاؤل إذا التزم الجمهور تماماً بهذه الإجراءات التي تنطوي على التباعد الاجتماعي، وارتداء أقنعة الوجه، وغسل اليدين في غالب الأوقات بالماء والصابون أو معقم اليدين.
وأوضح أن تراجع الإصابات الجديدة وعدم ورود الوفيات لأسابيع عدة فضلاً عن ارتفاع حالات الشفاء والخروج تماماً من مستشفيات العزل، قد أثار الثقة بأن هذا التفاؤل يمكن تحقيقه.
وأفاد أن ممارسة التباعد الاجتماعي تساعد بالفعل في الحد من الإصابات الجديدة بنسبة 65٪‏.
كما أن سجلات البيانات لحد أمس، التي لم تشهد إلا 4 حالات إيجابية جديدة ودون وفيات جديدة، مما يزيد من الثقة بإمكانية تحقيق هذا التفاؤل.
هذا وسجلت ماليزيا أربع إصابات جديدة يومية بكورونا لحد الساعة الخامسة من مساء أمس، ليصل إجمالي الحالات المسجلة إلى 8600 حالة، دون أي وفاة جديدة ليظل العدد على 121 وفاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat