أخبار

نواب ماليزيون يصفون برنامج تسجيل اللقاح بـ”السخيف” ويطالبون بتحسينه

كوالالمبور/ 27 مايو – “أسواق”

انتقد نواب المعارضة الحكومة لسوء نظام موقع تسجيل لقاح AstraZeneca، مما ترك الآلاف محبطين ويعبرون عن غضبهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووصف النائب ليم جوان إنج الموقع بأنه “سخيف”، وقال إن فريقه حاول مساعدة أكثر من 100 شخص في مواعيد اللقاحات الخاصة بهم، ولكن بسبب الأخطاء المتعددة، تمكن أقل من 10 من الحصول على مكان.

وقال: “إنه لأمر مدمر للغاية أن يعامل الشعب مثل المتسولين، وأن يقاتلوا من أجل اللقاح لإنقاذ حياتهم، بينما لا يأخذ الناس المشكلة على محمل الجد”.

وتساءل عن سبب عدم توقع الحكومة لقضية حركة الزوار المرتفعة على الإنترنت، بالنظر إلى أن نفس المشكلة حدثت خلال الجولتين الأولى والثانية من التسجيلات للقاح.

هذا وتم اقتناص مليون فرصة متاحة في أقل من ساعة، بعد أن فتح التسجيل حوالي الساعة 12.15 ظهر أمس، في حين تخلل تلك الساعة تعرض موقع الويب للأخطاء باستمرار.

وأضاف النائب: “يحتاج خيري جمال الدين (وزير العلوم) أن يشرح للناس ما يحصل”، مضيفًا أنه كان ينبغي أن يكون هناك تحديث عن عدد الأشخاص المسجلين كل خمس دقائق.

بينما قال الدكتور كلفن يي النائب عن بندر كوتشينغ، إنه بينما كان سعيدًا بالاستجابة الكبيرة للتسجيل للقاح AstraZeneca، فقد ظهر أيضًا إحباط كبير من قبل الناس من معدل التطعيم البطيء في البلاد وفشل الحكومة في التعلم من أخطائها.

وأضاف يي: “الأمر الأكثر إحباطًا هو أن الكثيرين تمكنوا من إقناع (الأشخاص) المترددين بالتسجيل، لكن النظام خذلهم”.

وشدد أنه كان يتعين على الحكومة تطبيق اللامركزية في النظام وتخصيص تواريخ تسجيل مختلفة لكل ولاية لمنع زيادة حركة المرور على مستوى البلاد.

كما أشار يي إلى أن العديد من المواطنين المسنين الذين سجلوا في وقت سابق من هذا الأسبوع لم يتلقوا بعد تأكيدًا على مواعيدهم في غضون فترة إشعار مدتها 48 ساعة.

وقال “يجب معالجة هذا بشكل صحيح، من أجل غرس الثقة في برنامج التحصين الوطني”.

المصدر: ماليزيا حرة – مالي ميل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WhatsApp chat